شركة « دليس » تفتتح مركزية للحليب بسيدي بوزيد بكلفة 60 مليون دينار +(فيديو)

اخر تحديث : 21/06/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تدشين مركزية حليب بسيدي بوزيد
قامت ظهر اليوم السبت، شركة « دليس » بتدشين مركزية الحليب بسيدي بوزيد بحضور كل من وزير الصناعة والطاقة والمناجم « كمال بن ناصر » ووزير الفلاحة « لسعد لشعل » و « حمدي المدب » رئيس مدير عام مجمع « دليس ».
وتمتد الوحدة الصناعية الجديدة التي تقع في منطقة « لسودة » على مساحة 22 ألف متر مربع وتعتمد معدات حديثة لتجهيز وتعبئة وتغليف الحليب، وقد انطلق عملها الفعلي يوم 24 أفريل الفراط حيث يقدر حجم انتاجها الحالي بـ 250 ألف لتر يوميا ومن المنتظر أن يبلغ الإنتاج 400 ألف لتر يوميا سنة 2015 و600 ألف لتر يوميا سنة 2016.
هذا وتبلغ قيمة الاستثمارات في هذا المشروع 60 مليون دينار ويوفر في مرحلته الأولى 270 موطن شغل مباشر و10 ألاف موطن شغل غير مباشر ومن المنتظر أن يبلغ عدد مواطن الشغل المباشرة 340 في مرحلته النهائية.
وبهذه المناسبة عبر وزير الصناعة « كمال بن ناصر » عن سعادته بإفتتاح مركزية الحليب بسيدي بوزيد حيث وصفها بأنها أول مبادرة خاصة بهذا الحجم بالجهة مهنيا في نفس الإطار مجمع « دليس » على هذه الوحدة التي ستوفر قرابة 300 موطن شغل لأهالي الجهة عدد كبير منهم من خريجي الجامعات.
وكشف « بن ناصر » أنه سيقع خلال الفترة المقبلة افتتاح مصنع للإسمنت بسيدي بوزيد ومشاريع صناعية أخرى مشيرا إلى أن الدراسات قطعت أشواط متقدمة لإنجاز طريق سيارة تربط العاصمة بالجهة.
ومن جانبه عبر « حمدي المدب » رئيس مجمع « دليس » عن فخره بإفتتاح مركزية الحليب بسيدي بوزيد مشيرا إلى أنه سيتم تصنيع منتوجات أخرى مشتقة من الحليب في المصنع الجديد على غرار الالبان والمشروبات.
وكشف « المدب » أن السبب الرئيسي وراء بعث هذا المشروع في سيدي بوزيد هو الجودة العالية التي يتميز بها الحليب في الجهة بالإضافة للكفاءات التي تزخر بها المنطقة، داعيا في نفس الإطار رجال الأعمال إلى الإستثمار في الجهة وتشجيع الاستثمار فيها.
وللإشارة فإن جميع المواد الاولية التي تصنعها مركزية الحليب بسيدي وزيد متأتية بنسبة 100% من جهات سيدي بوزيد وقفصة والقصرين والقيروان.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.