سيدي حسين: الكشف عن خلية إرهابية حاولت إدخال أسلحة إلى الجنوب التونسي

اخر تحديث : 19/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الداخلية

تولّت الوحدات الأمنية التابعة لإقليم الأمن الوطني بتونس على إثر ثبوت علاقته بأحد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم في أحداث بن قردان، إيقاف أحد العناصر التكفيرية بمنطقة سيدي حسين الذي اعترف بانضمامه إلى تنظيم « أنصار الشريعة » المحظور ومشاركته في أحداث السفارة الأمريكية ووجود علاقة وطيدة بينه وبين العنصر الإرهابي الذي تمّ القضاء عليه في بن قردان، موضحا أنه تولى بمعية الأخير وعناصر تكفيرية أخرى بعضها متواجد بسوريا والبعض الأخر بليبيا، مبايعة تنظيم « داعش ».

وأشارت وزارة الداخلية في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء، إلى أنه بإلقاء القبض على بقية العناصر، والبالغ عددهم 4، اعترفوا بانضمامهم لتنظيم « أنصار الشريعة » المحظور وانخراطهم في ما يسمّى بـ « الجناح العسكري » ومحاولتهم إدخال أسلحة عبر الشريط الساحلي التونسي الليبي إلى الجنوب التونسي ومنه إلى العاصمة بمخازن بمنطقة بيرين بضواحي تونس.
وكشف أحد الموقوفين عن تواجد 3 خلايا نائمة أخرى متفرّقة بكل من حي الزهور وباردو والجبل الأحمر، بالإضافة إلى تولّيهم تسفير عدد من الشبّان إلى ليبيا.
وبمراجعة النيابة العمومية بتونس 2، أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف، وفرقة الشرطة العدلية بسيدي حسين متعهّدة بمواصلة الأبحاث.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.