سواحل الهوّاريّة: إحباط هجرة سرية والقبض على 7 أشخاص

اخر تحديث : 03/03/2017

الحرس البحري

تمكنت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بقليبية يوم الخميس 02 مارس 2017، من إحباط عمليّة هجرة سرّية بعرض سواحل الهوّاريّة التابعة لولاية نابل.
وقامت الوحدات بإلقاء القبض على 07 مُجتازين تتراوح أعمارهم بين 22 و36 سنة من بينهم أحد منظمي العمليّة كانوا على متن زورق مطاطي مُجهز بمحرّك وذلك باستعمال الطلق الناري ومطاردة الزورق بعد أن رفض ربّانه الامتثال لإشارة أعوان الحرس الوطني بالوقوف.
وقد تمّت إحالة الموقوفين على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية وبالتحرّي معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتجاه إيطاليا وصرّحوا أنهم تولوا دفع مبلغ مالي قدره 05 آلاف دينار لمنظم العمليّة معلوم مشاركة كلّ واحد منهم في العمليّة.

وحجزت وحدات الحرس بتفتيشها للموقوفين مبالغ ماليّة من العملة التونسيّة والعملة الأجنبيّة، كما تبين أن أحدهم مُفتش عنه وصادرة في شأنه 04 مناشير تفتيش من أجل قضايا مختلفة.
و أذنت بمراجعة النيابة للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها « المشاركة في وفاق بهدف مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة وعدم الإمتثال لإشارة الوقوف » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.