ستشمل 500 ألف إمرأة: إطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكّر لسرطان الثدي

اخر تحديث : 11/07/2019
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

ستشمل 500 ألف إمرأة: إطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكّر لسرطان الثدي

أعطى رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » صباح اليوم الخميس، بمركز الطب المدرسي والجامعي بمنوبة اشارة إنطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكّر لسرطان الثدي.
وأكد رئيس الحكومة على أهمية هذا البرنامج الوطني للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، ملاحظا أن هذا المرض يمس أكثر من 3 آلاف حالة سنويا في تونس وهذا العدد يعتبر مرتفعا جدا.
واعتبر الشاهد أن 90 بالمائة من الإصابات بسرطان الثدي يمكن أن تعالج اذا تم الكشف المبكر عنها ولكن للأسف مازال الكشف متأخرا نوعا ما لهذا تم اطلاق هذه الحملة الوطنية التي ستشمل كافة ولايات الجمهورية وفي أكثر من ثلاثة آلاف مركز وستشمل 500 الف امرأة مؤكدا أن 9 على 10 من الحالات يمكن معالجتها اذا تم الكشف المبكر عنها، وفق تأكيد الشاهد.
وأضاف الشاهد بأن هناك عملية توعوية وتحسيسية كبيرة سينخرط فيها كل أعضاء الحكومة بالتوازي مع حملة « احميني » الخاصة بالتغطية الاجتماعية للمرأة الريفية وذلك من أحل المحافظة على صحة المرأة والطفل في اطار الصحة العمومية.
وشدّد رئيس الحكومة على أنه تم توفير كل الامكانيات والتجهيزات في كل الجهات، مؤكدا على ضرورة التوعية والتحسيس بضرورة الكشف المبكر لسرطان الثدي، داعيا كل مكونات المجتمع المدني لدعم هذه الحملة التي ستتواصل على امتداد ثلاثة أشهر.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.