رسميا : انطلاق مشروع « تونس الذكية »

اخر تحديث : 27/11/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس الذكية

أُعلن أمس الخميس ، رسميا عن انطلاق مشروع تونس الذكية « سمارت تونيزيا » ، خلال ندوة صحفية عقدت للتعريف بالمشروع على الصعيدين الوطني والدولي، حضرها كل من « نعمان الفهري » وزير تكنولوجيا الاتصال والمعلومات و « زياد العذاري » وزير التكوين المهني والتشغيل
ويهدف مشروع تونس الذكية الذي يعد مشروعا وطنيا ، الى تطوير قطاع نقل الخدمات خارج بلد المنشأ وخلق 50000 موطن شغل لحاملي الشهادات العليا خلال الخمس سنوات القادمة.
وقد أكد الوزيران أن تونس الذكية مكون أساسي للاستراتيجية الوطنية « تونس الرقمية 2020″ ويعد ثمرة شراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام..
ويرتكز مشروع تونس الذكية على مقومات أساسية أهمها الترويج لتونس كوجهة تكنولوجية، وجلب الاستثمارات في قطاع نقل الخدمات خارج بلد المنشأ الى جانب العمل على توفير الكفاءات اللازمة لهذا القطاع والرفع من مستوى العنصر البشري، حتى يكون في المستوى المطلوب من قبل المستثمرين الاجانب والتونسيين، الى جانب عن تحسين وتطوير البنية التحتية اللازمة لتطوير القطاع وخاصة بتوفير المكاتب المطابقة للمواصفات العالمية وضمان جودة الربط بشبكة الانترنات.
وقد تم خلال الندوة الصحفية التوقيع على 12 اتفاقية مع مستثمرين اجانب وتونسيين لخلق 3100 موطن شغل ، مع العلم أن الشركات الموقعة تعمل في عديد المجالات بما فيها البحث والتطوير ومنها المنتصب حديثا في تونس ومنها مستثمرون جدد.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.