- - http://tunisien.tn -

رسميا: إلغاء إضراب التعليم الأساسي

اجتماع نقابة التعليم الأساسي [1]

تمّ صباح اليوم الثلاثاء، توقيع محضر الاتفاق بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي خلال جلسة مشتركة ضمت معهما الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين بحضور « منعم عميرة » و « حفيظ حفيظ » و « سامي الطاهري » عن المكتب التنفيذي الوطني مع وفد يضم إطارات وزارة التربية برئاسة وزير التربية « حاتم بن سالم » .
وقد تمّ بموجب هذا الاتفاق إلغاء الإضراب الذي كان مقررا يومي 9 و10 ماي الجاري .

وقد تقرر بموجب هذا الاتفاق:
-الترفيع في منح النواب بما يعادل على الأقل منح المعوضين في التعليم الثانوي
-تحديد ساعات العمل بـ18 ساعة أسبوعيا بالنسبة إلى النواب المنظرين برتبة أستاذ المدارس الإبتدائية وبـ25 ساعة أسبوعيا بالنسبة إلى النائب المنظر برتبة معلم أوّل.
-إدماج الأعوان الوقتيين المشمولين باتفاق 5 ديسمبر 2015 وتعويض المتخلفين من المعنيين بتسوية الوضعية بعنوان دفعتي سبتمبر 2018 وسبتمبر 2019 بالنواب القائمين بنيابات لمدة تتراوح بين 5 أشهر و15 يوما و5 أشهر و29 يوما إلى غاية 30 جوان 2015.
-تمتيع النواب الذين يقومون بالتدريس لوقت كامل بالتغطية الصحية.
-تسوية وضعية النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 باعتماد معيار وحيد هو قيام النائب بـ6 أشهر عمل فأكثر وتعتبر مدّة 5 أشهر و15 يوما فما فوق ستة أشهر كاملة.

وكان الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي «نبيل الهواشي» قد أشار في تصريح إعلامي له يوم أمس الاثنين، إلى إمكانية تعليق الإضراب [2]عند تحويل مشروع الاتفاق إلى محضر اتفاق بالتوقيع عليه اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مع سلطة الإشراف.