رئيس مجلس الشعب يُؤدي زيارة إلى النرويج

اخر تحديث : 04/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس مجلس الشعب يُؤدي زيارة إلى النرويج

يُؤدي رئيس مجلس نواب الشعب « محمد الناصر » يومي 3 و 4 ماي 2016، زيارة رسمية الى النرويج بدعـوة من Olemic Thomessen رئيس البرلمان النرويجي، على رأس وفد برلماني.
ويضم الوفد كل من « لمياء مليح » مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني و « أحمد الصديق » رئيس كتلة الجبهة الشعبية و « رمزي بن فرج » عضو لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية.
وقد أجرى « الناصر » والوفد المرافق له محادثة مع رئيس البرلمان النرويجي Olemic Thomessen ، تبدلا خلالها تبادل وجهات النظر حول العلاقات بين المؤسستين البرلمانيتين وآفاق تطويرها .
وثمّن رئيس المجلس بالمناسبة زيارة النائبة الأولى لرئيس البرلمان النرويجي إلى تونس في نوفمبر الماضي، التي تمّ على إثرها تخصيص جلسة استماع لوزير الشؤون الخارجية النرويجي يوم 1 مارس 2016 حول برنامج حكومته لمساندة تونس في مسارها الانتقالي ومساعدتها على رفع التحديات الأمنية والاقتصادية. وقد أفضى هذا الحوار إلى موافقة كافة الأحزاب على هذا البرنامج .
وتولّى رئيس مجلس نواب الشعب تدوين كلمة بالسجل الذهبي للبرلمان النرويجي .

كما التقى رئيس مجلس الشعب أعضاء اللجنة الدائمة للعلاقات الخارجية والدفاع بالبرلمان النرويجي، الذين أكّدوا اهتمامهم بالتحوّلات التي تشهدها تونس واستعدادهم دعم بلادنا خاصة في مجال محاربة الإرهاب والنهوض بالاقتصاد .
وقد أكّد « الناصر » خلال مختلف هذه المحادثات أهمية دفع العلاقات الثنائية، وأطلع الجانب النرويجي على مسيرة الانتقال الديمقراطي في تونس وما تواجهه من تحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية تتطلّب مزيدا من الدعم من الأصدقاء ومن ضمنهم النرويج.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.