رئيس الحكومة يوصي بمتابعة ملف لعاطلين المضربين عن الطعام في قابس

اخر تحديث : 23/03/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الحبيب الصيد

ورد في بلاغ صادر اليوم الاثنين عن رئاسة الحكومة أن رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » أوصى اثر اللقاء الذي جمعه مؤخرا بممثلي نواب الشعب عن الجهة بمتابعة ملف الشبان الثمانية العاطلين عن العمل والمضربين عن الطعام بولاية قابس والاتصال بهم بهدف تسوية وضعياتهم بالتنسيق مع الهياكل المركزية والجهوية المعنية.
وكانت قد انعقدت عدة جلسات عمل بوزارة التكوين المهني والتشغيل وبمقر ولاية قابس حضرها ممثلون عن المجتمع المدني بالجهة ، بالاضافة الى الطرف الحكومي الذي عبر عن استعداده للمساعدة الشبان المضربين عن الطعام على إحداث وتمويل مشاريع لفائدتهم أمام صعوبة انتدابهم بالقطاع العمومي.
هذا وتم اقتراح تمتيع هؤلاء الشبان بإعانة اجتماعية ظرفية تقدر ب 150 د شهريا لمدة ثلاثة اشهر إلى حين إيجاد حلول جذرية لفائدتهم. وتم التأكيد كذلك على ضرورة إيجاد الحلول الملائمة فى إطار تفعيل برنامج انتداب الإطارات المزمع انجازه بشركة البيئة والغراسة والبستنة بقابس وتخصيص حصة لفائدة المضربين عن الطعام دون اعتماد صيغة التناظر.
كما عهد لوالى قابس ونائب بمجلس نواب الشعب ممثل عن الجهة بدراسة الإمكانيات المتوفرة بخصوص انتداب عدد من المضربين بمؤسسات تابعة للقطاع الخاص وكذلك مدى استعداد عدد أخر لبعث مشاريع خاصة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.