رئيس الحكومة: تونس تعمل على تأمين العودة الطوعية للمهاجرين غير النظاميين العالقين بها

اخر تحديث : 17/07/2024
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس الحكومة

ألقى رئيس الحكومة أحمد الحشاني كلمة تونس في افتتاح أشغال منتدى « الهجرة عبر المتوسط » الذي تحتضنه العاصمة الليبية طرابلس اليوم 17 جويلية 2024.
وأكد رئيس الحكومة في مستهل كلمته أن الوضع الحالي يفرض علينا مزيد تعزيز التنسيق المشترك على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف، لاسيما ضمن الفضاءات المغاربية والافريقية والأرومتوسطية، قصد تأمين الاستجابة المناسبة والسريعة لما يرافق ظاهرة الهجرة غير النظامية من تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة.
و اعتبر رئيس الحكومة أن هذه الوضعية تستدعي منا التفكير جديا في وضع خطط الإستجابة الجماعية، السريعة والعاجلة لمختلف أبعاد هذه الظاهرة، التي تشمل جوانب التنسيق الأمني واللوجستي والإستجابة الإنسانية الفورية.
وفي هذا الإطار، أكد رئيس الحكومة على ما تبذله بلادنا من جهود كبيرة للتصدي لهذه الظاهرة بكل ما تسمح به امكانياتها البشرية واللوجستية والمادية، وفي اطار التقيد بالتزاماتها الإنسانية والدولية وقراراتها الوطنية القائمة على احترام مبادىء حقوق الانسان، كما أشار إلى أن تونس تعمل على تامين العودة الطوعية للمهاجرين غير النظاميين العالقين بها، وذلك بالتنسيق مع مختلف الهياكل والهيئات الإنسانية العاملة في هذا المجال.
كما شدد أحمد الحشّاني على أن السبيل الأفضل للقضاء على مسألة الهجرة غير الشرعية ومكافحة شبكاتها يكون بتوفير التنمية والثروة وأسباب العيش الكريم للشباب وتسيير الهجرة النظامية بالتوازي مع تسوية النزاعات في مختلف المناطق المعنية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.