رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة خطية من العاهل الأردني

اخر تحديث : 23/11/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة خطية من العاهل الأردني

تسلّم رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017، لدى استقباله بقصر قرطاج رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردني « هاني الملقى » الذي يزور تونس لترأس وفد بلاده في أشغال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة التونسية الأردنية المنعقدة من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري، رسالة خطية من العاهل الأردني الملك « عبد الله الثاني ابن الحسين » .

وتتعلق الرسالة بمزيد تطوير العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين من خلال تعزيز مسيرة التعاون والشراكة الاستراتيجية بينهما ومواصلة التنسيق والتشاور في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ونوّه رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردني بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات بين البلدين، مؤكدا انفتاح بلاده وحرصها على مزيد تطوير التعاون مع تونس في كافة المجالات بما يؤدّي إلى الارتقاء به إلى مستويات تعكس تميّز ومتانة هذه العلاقات.
وأشار المسؤول الأردني إلى أنّ للبلدين قدرات مشتركة وتجارب ناجحة خصوصا في مجال تطوير التعليم ومكافحة الإرهاب، معتبرا أنّ التغيّرات التي تشهدها المنطقة والعالم تحتّم مزيد التعاون والتضامن بين الدول العربية وتدعو إلى الإسراع بإصلاح منظومة العمل العربي المشترك لمجابهة المخاطر والتهديدات التي تواجهها المنطقة.

من جانبه، عبّر رئيس الجمهورية عن بالغ ارتياحه للمستوى الذي بلغته العلاقات الأخوية بين البلدين وما يميزها من انسجام وتفاهم ورغبة صادقة في مزيد الارتقاء بها نحو آفاق أرحب، معتبرا أنّ زيارة رئيس الوزراء الأردني من شأنها أن تشكّل منطلقا جديدا لإعطاء الدفع المنشود للعلاقات الثنائية بما يعود بالخير على الشعبين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.