رئيس الجمهورية يبحث سبل دفع العلاقات الثنائية مع نائب رئيس الوزاراء اليوناني

اخر تحديث : 03/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس الجمهورية
تطرّق رئيس الجمهورية « محمد المنصف المرزوقي » صباح اليوم الخميس 03 أفريل 2014 ، خلال اللقاء الذي جمعه بنائب رئيس الوزراء « اليوناني » « ايفانجيلوس فنزيلوس » « ببروكسال » في إطار اشغال الدورة الرابعة للقمة الأوروبية وافريقيا ، لسبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم الشراكة خاصة في المجال الإقتصادي وذلك وفق ما أعلن عنه البلاغ الصادر عن رئاسة الجمهورية .
وفي هذا السياق ، عبّر نائب رئيس الوزراء « اليوناني » عن إعجابه بالمسار الانتقالي في تونس وبالحراك الذي تعيشه البلاد للتحضير للانتخابات المقبلة وبنجاح التونسيين في بلورة نموذج خاص بهم في مجال الانتقال السلمي ، معبرا عن رغبة بلاده في دفع علاقتها الإقتصادية مع تونس ومع بلدان الضفة الجنوبية للمتوسط واستغلال الخصائص المشتركة التي تجمعهم.
ومن جهته ، دعا رئيس الجمهورية « أوروبا » للوعي بحجم المخاطر التي تتهددها جراء حالة عدم الاستقرار التي تعرفها انحاء من منطقة الضفة الجنوبية للمتوسط مضيفا أنّ الأنموذج التونسي في مجال الانتقال الديمقراطي السلمي يمكن أن يحتذى به في مناطق من العالم.
كما تطرق الجانبان ، لمسألة تفعيل اللّجنة العليا المشتركة بين البلدين بالنظر لأهمية هذه اللجنة، مع الدعوة لضرورة التعجيل بعقدها في أقرب الآجال .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.