رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يؤكد دعمه للاقتصاد التونسي

اخر تحديث : 19/02/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

15

اكد رئيس رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » اليوم الاثنين ، خلال استقباله سوما شاكرابرتي ، رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية (BERD)، بقصر قرطاج، على الاهمية التي توليها تونس للتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية.
ودعا السبسيس الى تعزيز برامج التعاون والتمويلات التي يرصدها البنك لدعم الاقتصاد التونسي مع التركيز بالخصوص على تنمية قدرات الشباب في مجال المبادرة والاستثمار وتعزيز دور المؤسسات الصغرى والمتوسطة في المنظومة الاقتصادية، وتنمية الجهات الداخلية من خلال مشاريع البنى التحتية والطاقات المتجددة. ورحب باختيار البنك لتونس لتنظيم الدورة المقبلة لقمته الاقليمية للاستثمار .
من جهته قال رئيس البنك الأوروبي أن البنك سيواصل دعمه للاقتصاد التونسي عبر تمويل عدد من المشاريع التنموية في الجهات الداخلية ودعم المؤسسات لا سيما الصغرى والمتوسطة منها لتعزيز قدراتها على التوجه نحو الاسواق الافريقية والاوروبية.
كما أفاد سوما شاكرابرتي، بأن البنك الاوروبي لإعادة البناء والتنمية يعتزم تنظيم الدورة المقبلة لقمته الاقليمية للاستثمار في نوفمبر 2019 في تونس باعتبارها قطبا تنمويا واستثماريا صاعدا في المنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.