رئيسة مالطا: حريصون على ترجمة علاقاتنا المتميزة مع تونس إلى تعاون مثمر

اخر تحديث : 07/11/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الرئيسة المالطية ماري لوي

عبّرت رئيسة مالطا « ماري لوي » عقب لقاء جمعها برئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » اليوم الثلاثاء، عن إكبارها لما أنجزته تونس على درب تعزيز البناء الديمقراطي وترسيخ دولة القانون، مجددة دعم بلادها لجهود تونس في تحقيق الانتقال الاقتصادي والتنموي المنشود.
واعتبرت رئيسة مالطا أن نجاح التجربة التونسية الفريدة في المنطقة عامل محوري لمزيد تعزيز الاستقرار والنماء في الفضاء المتوسطي، مبرزة بأنّ زيارتها رفقة وفد هام من ممثلي القطاع الخاص، تؤكد تطلع المستثمرين المالطيين لاستكشاف كافة فرص التعاون مع تونس كوجهة اقتصادية واعدة في المنطقة والاستفادة منها لما فيه خير البلدين.
من ناحية أخرى، أكدت الرئيسة المالطية حرص بلادها على ترجمة العلاقات السياسية والدبلوماسية المتميزة الى تعاون مثمر ينتفع به البلدان، وذلك من خلال مزيد تكريس سنة التشاور والتنسيق بخصوص القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك لا سيما منها تلك التي تهم أمن واستقرار منطقة البحر المتوسط، منوّهة في هذا الخصوص بانعقاد الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين البلدين بمناسبة هذه الزيارة، الى جانب التوقيع على اتفاقيتي تعاون في مجالي التربية والسياحة.
كما أعربت « ماري لويز » عن تقديرها لمبادرة رئيس الجمهورية الرامية الى إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية وأكّدت استعداد بلادها لمعاضدة الجهود المبذولة في هذا الملف من أجل تجنيب ليبيا المزيد من الصراعات وتحقيق الاستقرار للمنطقة.
هذا واتفق الطرفان على ضرورة تفعيل اجتماعات اللجنة المشتركة التونسية المالطية وعقد دروتها الحادية عشرة في اقرب الآجال حتى تتولى متابعة نتائج الزيارة بما يفتح افاق ارحب للتعاون بين البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.