رئاسة الجمهورية تنفي منعها هيئة الحقيقة والكرامة من نقل أرشيف الرئاسة

اخر تحديث : 27/12/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

توضيح من رئاسة الجمهورية

أكّدت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها مساء أمس الجمعة، حرصها على توفير أكبر قدر من المساعدة والتعاون لهيئة الحقيقة والكرامة قصد تيسير مهامها القانونية، مشيرة إلى أنّ التعامل معها انطلق منذ شهر جويلية 2014 مباشرة بعد استكمال تركيبتها.
وأعربت رئاسة الجمهورية عن استعداداها غير المشروط لما تقرره الهيئة في خصوص نقل الأرشيف الموجود بالمقرات التابعة للرئاسة وذلك منذ الاجتماع المنعقد بين ممثلين عن هيئة الحقيقة والكرامة ومثلين عن رئاسة الجمهورية بتاريخ 17 جويلية 2014.
وأشارت إلى أنّها عندما أصبحت عملية التسليم ممكنة ماديا قامت هيئة الحقيقة والكرامة بتوجيه مراسلة لرئاسة الجمهورية بتاريخ 24 نوفمبر 2014 لتحديد موعد التسليم على أن يتم ذلك قبل موفى شهر ديسمبر 2014، ووقع الاتفاق على أن يجري التسليم بتاريخ اليوم 26 ديسمبر 2014 وحضر منذ الأمس 25 ديسمبر 2014 ممثلان عن الهيئة وشرعا في التحضير لترتيب عملية النقل بترقيم علب الأرشيف وتنظيمها.
لكن وقع منع هيئة الحقيقة والكرامة يوم أمس 26 ديسمبر 2014 من نقل الأرشيف من قبل ممثلي نقابة أعوان أمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية وفق تصريحاتهم التي تداولتها عديد وسائل الاعلام.
وأكّدت رئاسة الجمهورية أن هذا التصرف لا يعبر عن موقفها من هيئة الحقيقة والكرامة وأنها ملتزمة بالتعاون مع كل الهيئات الدستورية وفق ما يضبطه القانون.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.