حزب « مرزوق » الجديد يعلن عن توجهه السياسي وعلاقته مع الحكومة ونداء تونس والنهضة +(فيديو)

اخر تحديث : 02/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مشروع تونس
عقد اليوم الاربعاء، حزب حركة مشروع تونس، الحزب الجديد للأمين العام السابق لحزب نداء تونس « محسن مرزوق » ندوة صحفية للإعلان عن نتائج الاستشارة الوطنية التي اطلقها منذ بداية شهر فيفري، وذلك بحضور عدد من نواب كتلة الحرة في مجلس نواب الشعب وعدد من قيادات الحزب وعدد من الشخصيات السياسية.
ونفى « محسن مرزوق » بالمناسبة أن يكون الحزب مبني على شخصه حسب ما يروج له البعض، مؤكدا ان الحزب يضم شخصيات من اعلى مستوى تجمعها رؤية سياسية واجتماعية واقتصادية مشتركة، مشيرا إلى أنه سيقع يوم 20 مارس الإعلان الرسمي عن تأسيس الحزب بعد ايداع وثائقه القانونية والكشف عن قائمة مؤسسيه، مبرزا ان اختيار ذكرى عيد الجمهورية للاعلان عن الحزب يرجع لرمزية هذا التاريخ وأهميته وللتأكيد على ان الحزب هو حزب كافة التونسيين ومفتوح للجميع.
وقال « مرزوق » إن الحزب نظم استشارة وطنية لمعرفة تطلعات التونسيين وأولوياتهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لتحديد الأهداف التي سيعمل عليها الحزب والتي تتوافق مع تطلعات المواطنين.
وكشف الأمين العام السابق لحزب نداء تونس أن حركة مشروع تونس تعمل لتحقيق أهداف أساسية وهي إعادة الإعتبار للقيم الوطنية والاخلاقية للساحة السياسية التونسية التي تعيش أزمة اخلاقية حسب تعبيره، وثانيا تجسيد المسار الديمقراطي والدستوري في تونس الذي لازال في أول طريقه، ثم تحقيق التنمية والتشغيل وذلك عبر القيام بإصلاحات اقتصادية كبرى، أما الهدف الرابع فهو مكافحة الارهاب التي أصبحت اولوية وقضية أساسية في تونس، أما الهدف الخامس فهو محاربة الفساد الذي استشرى في تونس وأصبح يهدد مكونات الدولة وركائزها، ثم العمل على مستوى السياسة الخارجية لتشق سفينة تونس طريقها بسلام وتستعيد اشعاعها على المستوى الدولي حسب قوله.
ومن جانبه قال النائب عن كتلة حرة والقيادي في الحزب « مصطفى بن احمد » ان البرنامج الاقتصادي للحزب سيعمل من اجل بناء اقتصاد منفتح يقوم بالأساس عل تشجيع المبادرات الفردية لرأس المال الوطني مع شراكة دولية، ويكون اقتصاد متضامن يرعى العدالة الاجتماعية وحق المواطن في التشغيل والحياة الكريمة والتغطية الاجتماعية.
وبين « بن أحمد » أن الحزب سيعمل على إيجاد تشريعات ترفع كل القيود البيروقراطية التي تعطل عجلة الاستثمار، حتى تتلاءم القوانين مع نسق الاستثمار مشيرا إلى ان الحزب يضم نخبة من رجال الاقتصاد والخبراء الذين سينكبوا على انجاز المشروع الاقتصادي للحزب بكافة تفاصيله.
وحول موقف الحزب من الحكومة وحزب نداء تونس، قال النائب « وليد الجلاد » إن موقف الحزب من الحكومة واضح وقد تم الاعلان عنه في اكثر من مناسبة، وهو دعمها في الملفات التي تتوافق مع أهداف الحزب والبرنامج الانتخابي الذي تقدم به النواب في الانتخابات، ومعارضتها في كل ما يتعارض مع الحزب ومصلحة تونس، مؤكدا ان علاقة حركة مشروع تونس مع الحكومة لا ترتبط لا بتعيينات ولا بحقائب وزارية، بل تحكمها المصلحة الوطنية.
وبالنسبة لحزب نداء تونس، أوضح « الجلاد » أن علاقة الحزب الجديد مع بقية الأحزاب السياسية تقوم على الإحترام المتبادل.
وفي ما يتعلق بالانتقادات التي وجهت للحزب ولـ « محسن مرزوق » اعتبر النائب عن كتلة حرة « عبادة الكافي » أن حق التعبير يكفله الدستور، مشيرا إلى ان الانتقادات بدأت منذ إعلان عدد من القيادات الاستقالة من حزب نداء تونس، مطالبا من وسائل الاعلام ومن المواطنين الحكم على أداء الحزب من خلال عمله ودوره في الساحة السياسية وليس من خلال التصريحات المعادية والانتقادات الموجه له.
واكد « الكافي » ان الحزب الجديد سيكون ديمقراطيا حيث سيتم اتخاذ القرارات والتسميات صلبه عن طريق الانتخابات، مشيرا إلى أن خير دليل على ذلك هو عدم تحديد قيادات للحزب إلى غاية الآن بل سيتم الكشف عن القيادة الحزبية يوم المؤتمر التأسيسي عبر صندوق الاقتراع.
وفيما يتعلق بعلاقة الحزب بحركة بالنهضة، قال « عبادة الكافي » إن حركة مشروع تونس هي حزب ديمقراطي معاصر وحداثي، مؤكدا أن كل ما يتطابق مع مبادئ الحزب مرحب بيه، وكل ما يختلف معه تتم معارضته، مشيرا إلى ان العلاقة مع النهضة تحددها ممراساتها .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.