حزب آفاق تونس يدعو منتسبيه إلى منح التزكيات للمرشحين المنتمين إلى العائلة الديمقراطية

اخر تحديث : 22/07/2024
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

آفاق تونس انتخابات

دعا المكتب السياسي لحزب آفاق تونس خلال اجتماعه الدوري الذي خُصّص للنّقاش حول الوضع العام بالبلاد، كافة أعضائه إلى المشاركة بكثافة في منح التزكيات للمرشحين المنتمين إلى العائلة الديمقراطية المدنية وجعل هذه الإنتخابات تعددية وتنافسية.
كما أعرب آفاق تونس عن استغرابه من الإجراءات الترتيبية التي فرضتها هيئة الإنتخابات في تقديم الترشّحات للرئاسية والتي بات من الكاشف أنّها تهدف الى تكريس المنع كمبدأ عام وجعل الإباحة استثناء.
كما طالب الحزب باطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي وتمكين المرشحين للإنتخابات الرئاسية من كامل وثائقهم القانونية ولا سيما منها البطاقة عدد 3 وضمان المعاملة المتساوية بينهم وترك الشعب التونسي يختار بكل حريّة ومسؤولية رئيسه القادم.
كما أعرب حزب آفاق تونس عن رفضه للمناخ الإنتخابي الاقصائي الحالي، مؤكدا على ضرورة العمل المشترك صلب العائلة المدنية من أجل انفاذ المعايير الديمقراطية تمهيدا لخوض هذا الإستحقاق المصيري في تاريخ تونس بالنظر إلى الصلاحيات الواسعة لرئيس الجمهورية وإمكانية احداث تداول سلمي على السلطة يؤدي إلى عودة مسار الحرية وارساء دولة القانون والمؤسسات وتحقيق الكرامة والرخاء لعموم التونسيين والتونسيات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.