حريق طبرقة : إجلاء عدد من المتساكنين وعمليات الاطفاء متواصلة

اخر تحديث : 31/07/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حريق بجبل

اعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة، انه على اثر اندلع حريق بأشجار غابية بجبل الوراهنية بمعتمدية طبرقة من ولاية جندوبة وانتشاره بسبب الرياح وطبيعة التضاريس، تولت الحماية المدنية في مرحلة أولى توجيه 2 فرق متنقلة لمكافحة حرائق الغابات مدعمة بالإمكانيات المادية والبشرية الضرورية و 7شاحنات و3سيارات إسعاف وشاحنات إنقاذ و2 شاحنات نقل من الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة،من ثم وقع تعزيزها في مرحلة ثانية بـ5 شاحنات إطفاء تابعة للإدارة العامة للغابات وطلب تدخل طائرات إطفاء التابعة للجيش الوطني.
واشارت الداخلية الى انه تمّ إعطاء الأولوية إلى تأمين المواطنين وحماية ممتلكاتهم وذلك بإجلاء العديد منهم لدى الأجوار بالإضافة إلى تحويل حوالي 20 مريضا مقيما بالمستشفى الجهوي بطبرقة إلى المستشفى المحلي.
هذا وتواصل كافة الوحدات المتدخلة للحماية المدنية وإدارة الغابات والجيش الوطني إطفاء الحريق ومحاولة القضاء على النيران بعد أن تمّ تطويقه ومنع انتشاره.
وتجدر الاشارة الى انه لم يتم تسجيل اي إصابات بشرية ناتجة عن هذا الحريق ما عدى إسعاف ونقل ستة مواطنين، أربعة منهم لهم صعوبة في التنفس نتيجة الدخان واثنان لهم حالات إغماء إلى المستشفى المحلي بطبرقة ونفزة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.