حجز 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة

اخر تحديث : 27/12/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

حجز 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة
أعلنت وزارة التجارة في بلاغ أًصدرته اليوم الجمعة، رفع درجة الاستعداد و تشكيل فرق عمل ميدانية من قطاع الرقابة وحماية الجودة استعدادا لاحتفالات رأس السنة، حيث تم إعداد خطة متكاملة تتضمن إجراءات مشددة للرقابة والتفتيش على الأسواق و المحلات التجارية بما يضمن توفير السلع الاستهلاكية الغذائية لاسيما الأساسية منها بكميات كافية وبأسعار غير مصطنعة.
و من المتوقع أن تتسع حملات مراقبة الجودة و صلاحية المنتجات المعروضة مع اقتراب الاحتفال برأس السنة خاصة ما يتصل بقطاع صنع و بيع المرطبات الذي تزدهر حركته بشكل لافت في الفترة الحالية.
وذكرت الوزارة بأن فرق الرقابة الاقتصادية بإدارة الجودة وحماية المستهلك نفذت بداية من 16 ديسمبر الجاري و إلى حد الآن نحو 900 زيارة تفتيش صحي حجزت على إثرها أكثر من 11 طنا من المواد الغذائية الفاسدة منها 04 أطنان بإقليم تونس الكبرى.
و حجز أعوان الرقابة أصنافا مختلفة من اللحوم و الأسماك و مرطبات و مواد أولية للحلويات و بقايا مرطبات و عصائر و مثلجات و منكهات و فواكه جافة و غيرها من السلع و المواد الغذائية , أثبتت الفحوصات عدم صلوحيتها للاستهلاك الآدمي.
و أفادت الإدارة الفرعية لقمع الغش بوزارة التجارة بأن حملات الرقابة تكثفت على منافذ تسويق الأغذية و المرطبات من المحلات و المطاعم و المخابز و المجازر و ثلاجات حفظ الأغذية خاصة ما يتعلق بمراقبة تواريخ صلوحية المواد الأولية و مصدرها و مواقع التصنيع و مدى احترام الاشتراطات الصحية للخزن و الصنع و العرض و تأشير المنتوجات المعبأة و أيضا قانونية آلات الوزن .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.