جمعية « كونكت آر » تستنكر إلغاء تظاهرة صالون الخريف الدولي بصفاقس

اخر تحديث : 12/12/2016

yvb

اعتبرت جمعية « كونكت آر » في بيان أصدرته اليم الاثنين، أن إلغاء تظاهرة « صالون الخريف الدولي » المبرمجة من 3 إلى 25 ديسمبر 2016 ضمن فعاليات صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016 جاء متأخرا ودون سابق إعلام ما من شأنه أن يمس من سمعة تونس ومصداقية قطاع الثقافة بها.
وعبرت الجمعية عن استيائها لإلغاء التظاهرة الدولية، الذي وقع بعد وصول الأعمال الفنية القادمة من عدة دول من العالم وحلول الضيوف بصفاقس.
كما أكدت الجمعية أن شبهة التطبيع التي وقع على أساسها الإلغاء لا أساس لها من الصحة وأن الجانب الفرنسي الممثل في هيئة صالون الخريف الدولي المنبثق عن صالون الخريف، إحدى أعرق المؤسسات الفنية في فرنسا ومرجع من مراجع الفن والثقافة الانسانية هو الطرف الوحيد الذي تتعامل معه.
وبينت « كونكت آر » في بيانها أن تونس دأبت على المشاركة في فعاليات صالون الخريف منذ عقود بأسماء مثل الهادي التركي وأحمد الحجري ومراد الحرباوي وحمادي بن ناية ورشيدة عمارة وسامي بن عامر وخليل قويعة وغيرهم وسط مشاركة منتظمة للعديد من الفنانين من كافة البلدان العربية على غرار مصر والجزائر والمغرب والعراق والأردن وليبيا وسوريا والسودان والمملكة العربية السعودية و فلسطين.
ويمثل صالون الخريف الدولي بصفاقس فرصة للتعريف بثراء الحركة الفنية والثقافية في تونس من خلال أعمال من مختلف الاختصاصات لنحو ستين فنانا من تونس و40 من فرنسا إلى جانب عدد من الفنانين من الجزائر والمغرب والأردن والعربية السعودية ومصر وفلسطين وسوريا والسودان وتركيا وإيران واسبانيا وهولندا والبرتغال واليونان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والأرجنتين واليابان.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.