جمعية « بوصلة » تقدم تقريرها حول التطبيق التشريعي للدستور لـ « محمد الناصر »

اخر تحديث : 23/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

bawsala
استقبل بعد ظهر أمس الاثنين، رئيس مجلس نواب الشعب « محمد الناصر » بقصر باردو « انس بن عبد الكريم » رئيسة جمعية « البوصلة  » التي سلّمته تقرير الجمعية حول التطبيق التشريعي للدستور .
وأكّد رئيس المجلس بالمناسبة متابعته للعمل الذي تقوم به الجمعية وما تقدّمه من ملاحظات في إطار سياسة الانفتاح التي انتهجها مجلس نواب الشعب وحرصه على تطبيق مبدا الشفافية، وتشريك مكوّنات المجتمع المدني . كما أشار إلى سعي المجلس إلى إيجاد الأفكار الكفيلة بتحسن الأداء وتطوير العمل وخاصة في ما يتعلق باللجان القارة والخاصة ومشمولاتها، والحوار مع الحكومة .
كما ابرز أهمية الزيارات الميدانية ونشاط النواب في الجهات الذي يعمل المجلس على استغلاله في تطوير الأداء البرلماني من خلال توظيفه في نقل مشاغل المواطن عبر آليات مختلفة ولاسيما منها آلية المبادرة التشريعية .
وقدّمت رئيسة الجمعية بالمناسبة عرضا عن محتويات هذا التقرير وما تضمّنه من تحاليل وملاحظات، كما تقدّمت ببعض المقترحات بخصوص عمل المجلس في مستوى اللجان والجلسات العامة ورؤية الجمعية لمزيد التطوير والإثراء في مستوى الهيكلة ومناهج العمل ومزيد دعم علاقة النواب بناخبيهم انطلاقا من عديد التجارب المقارنة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.