« جمعة » يدعو إلى ضرورة التسريع في محاسبة قتلة الشهداء

اخر تحديث : 16/01/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مهدي جمعة

أكّد رئيس الحكومة الحالية « مهدي جمعة » في حوار على الإذاعة الوطنية عشية اليوم الجمعة، انّ تونس كانت معرّضة لخطر كبير من الداخل والخارج لكنها تمكنت اليوم من تجاوزه.
كما دعا « جمعة » إلى ضرورة التسريع في محاسبة قتلة الشهداء، لاسيما عقب الاحتجاجات التي شابت مراسم الاحتفال بالذكرى الثانية للثورة التونسية بقصر قرطاج.

وعن مشاركته في مسيرة « شارلي ايبدو »، أكّد « جمعة » أنّ مشاركته كان هدفها من جهة التنديد بالإرهاب والدعوة لمقاومته من خلال تعاون دولي، والتضامن والوقوف مع الجالية التونسية في فرنسا لتبليغ صوتها.
وأبرز « جمعة » أنّ من حق هيئة الحقيقة والكرامة النفاذ إلى المعلومة لكن المطالبة بنقله تتطلب ضوابطا باليات معينة للحفاظ على الأرشيف السياسي.
وبين « جمعة » أنّ رئيس الحكومة المكلف « الحبيب الصيد » لم يطلب منه تسمية وزراء من حكومته في الحكومة الجديدة، مشددا على ضرورة التعاون في تركيز السلطة.
وفيما يتعلق بالقرارات المتخذة في علاقة بالباكالوريا، أشار « جمعة » إلى ضرورة إعادة مراجعة التعليم لبناء المستقبل، مؤكدا حدوث العديد من الاستشارات لمعالجة المسألة والرقي بمستوى التعليم في تونس، وأنّ باب الحوار مازال مفتوحا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.