جامعة « مونبليزير » تطلق أول نظام تدريس أمريكي في تونس +(فيديو)

اخر تحديث : 03/09/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

جامعة مونبليزير الخاصة
عقدت اليوم الاربعاء، جامعة « مونبليزير » الخاصة ندوة صحفية للإعلان عن إطلاق نموذج تدريس أمريكي في تونس بالشراكة مع جامعات أمريكية، بداية من السنة الدراسية القادمة 2014 – 2015.
وقد أشرف على الندوة الصحفية المنسق العام للجامعة « حسين فضيلة » الذي بين أن نظام التدريس الذي ستركزه الجامعة سيعتمد اللغة الانقليزية فقط وسيستجيب لمعايير التدريس في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشار إلى أن الجامعة أمضت اتفاقيات تعاون مع جامعات أمريكية كبرى كما ستتم الاستعانة بأساتذة أمريكيين متحصلين على الدكتوراه من أبرز الجامعات الأمريكية.
وأضاف « فضيلة » أن جامعة « مونبليزير » ستمكن الطالب من اكمال دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية بمنحة دراسية بعد اكمال سنتين من الدراسة في تونس مما سيمكنه من الحصول على شهادتين الأولى من تونس والثانية من الولايات المتحدة، مع امكانية اجراء تربص كهني في احدى المؤسسات الامريكية لمدة سنة ونصف.
ومن الامتيازات الأخرى لنظام التعليم الأمريكي الذي ستركزه الجامعة، بين منسقها العام خلال الندوة الصحفية أنه بإمكان الطلبة المتفوقين في الباكالوريا من الدراسة مجانا في اطار سياسة الجامعة لتشجيع المتفوقين، مشيرا إلى أن الطلبة بامكانهم دفع معاليم التسجيل بالجامعة عن طريق قرض دون فوائد من أحد البنوك الاسلامية في اطار اتفاقية شراكة مع الجامعة.
وشدد « فضيلة » أن نظام التعليم الأمريكي في جامعة « مونبليزير » سيمنح للطالب امكانيات واسعة لاختيار تخصص دراسته، كما يمكنه أن يدرس في التوقيت الليلي ان لم يتمكن من الدراسة في التوقيت النهاري.
وبالنسبة لطاقة استيعاب الجامعة بين « فضيلة » أنها في حدود 150 طالبا في السنة الاولى، مشيرا إلى أن الجامعة تمنح شهادات الاجازة والماجيستير في عدة اختصاصات على غرار المحاسبة والتسويق وإدارة الأعمال والفندقة، وتبلغ معاليم التسجيل 10 ألاف دينار للسنة الواحدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.