تونس تهتم بدعم التعاون مع بلدان افريقيا جنوب الصحراء

اخر تحديث : 15/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

خميس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية
يترأس يوم غد الخميس، وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » لقاءا مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية لبلدان إفريقيا جنوب الصحراء المعتمدين بتونس، يحضره تسعة عشرة سفيرا وقائما بالأعمال من المقيمين وغير المقيمين.
وقد تمّت دعوتهم خصيصا لحضور اليوم الإعلامي حول فرص الشراكة الذي تنظّمه وزارة الشؤون الخارجية بالتعاون مع وزارتي التجارة والسياحة والصناعات التقليدية.
وسيتمّ خلال هذا اللقاء استعراض واقع وآفاق علاقات الأخوة والتعاون التي تربط بلادنا بالبلدان الإفريقية والنظر في سبل تعزيز التعاون مع إفريقيا في مختلف المجالات في إطار حرص تونس على مزيد دفع التعاون جنوب – جنوب واستكشاف فرص جديدة للشراكة في الفضاء الإفريقي إلى جانب تدارس المسائل الجهوية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وسيتضمن هذا اليوم الإعلامي تظاهرة اقتصادية تنظّمها وزارة التجارة ومركز النهوض بالصادرات للتعريف بفرص التعاون والشراكة مع البلدان الإفريقية في قطاعات التعليم العالي والصحة والسياحة الاستشفائية والتكوين المهني والدراسات والاستشارات. كما سيخصص جانب هام من التظاهرة لممثلي القطاع الخاص للقاء السفراء الأفارقة والتواصل معهم والتعريف بالمؤسسات التونسية وما تتيحه من فرص للاستثمار والتعاون على الساحة الإفريقية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.