تونس تحتفل اليوم بالذكرى 61 لعيد الاستقلال

اخر تحديث : 20/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

علم تونس

تحتفل تونس اليوم الاثنين 20 مارس 2017، بالذكرى 61 لعيد الاستقلال معتزة بهذه الذكرى ومخلّدة لذكرى اللأجيال التي ضحت من أجل الاستقلال ومن أجل بناء الدولة المستقلة.
ومثّل يوم 20 مارس 1956 منعرجا مفصليا في تاريخ بناء الدولة الوطنية الحديثة إذ سيظل يوما رمزا في تاريخ التونسيين وذاكرتهم لما تم تحقيقه من مكاسب في مختلف المجالات في دولة الاستقلال.
ويعتبر عيد الاستقلال المناسبة التي يستحضر فيها التونسيون نضالات أبناء وبنات الشعب التونسي وشهداء تونس في مواجهة قوى الاستعمار سيحتفل به الشعب التونسي هذه السنة بعد ان كللت جهود مختلف مكونات المجتمع التونسي في ارساء لبنات اولى للانتقال الديمقراطي.
والاحتفال اليوم بذكرى الاستقلال هو احتفال برمزيته وانتصار لبعده التاريخي ولمعانيه السامية والذي ناضلت من أجله أجيال من التونسيين ودفع في سبيله الشهداء أرواحه ودمائهم الطاهرة.
وذكرى الاستقلال يوم تحررت تونس في 20 مارس 1956 لا يمكن أن تمحى من ذاكرة الشعب التونسي الذي مثلما استبسل في الدفاع عن حريته وظل يكافح من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة نجح في دحر الاستبداد والظلم في 14 جانفي 2011 فاستحق احترام العالم وتقديره.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.