تونس تحتضن انعقاد اللجنة المشتركة للتعاون التونسية الكاميرونية

اخر تحديث : 22/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الخارجية

يُؤدي وزير الشؤون الخارجية الكاميرونية Lejeune Mbella Mbella يومي 23 و 24 مارس 2016، زيارة عمل إلى تونس بدعوة من نظيره التونسي « خميس الجهيناوي » .
وتلتئم بهذه المناسبة الدورة العاشرة للجنة الكبرى المشتركة للتعاون التونسية الكامرونية برئاسة وزيري خارجية البلدين حيث سيتم استعراض تطورات العلاقات الثنائية منذ انعقاد الدورة التاسعة للجنة في ماي 2012 بياوندي.
كما سيتم بحث سبل مزيد دفع وتوسيع مجالات التعاون الثنائي والتوقيع على اتفاقيات جديدة تهم بالخصوص ميادين التنمية الصناعية والشؤون العقارية والتعليم العالي والبحث العلمي والفلاحة والمياه.

وستكون اجتماعات اللجنة المشتركة فرصة متجددة لتأكيد حرص تونس على دعم وتعزيز علاقتها مع القارة الإفريقية وتجسيد ما تم التركيز عليه خلال لقاء وزير الخارجية الأخير مع مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى تونس حول عزم تونس إعطاء دفع جديد لعلاقاتها مع إفريقيا في مختلف المجالات.
كما ستمثل هذه الدورة مناسبة لتأكيد الطابع المتميز للعلاقات السياسية بين تونس وجمهورية الكامرون وتعميق التشاور حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تنسيق الجهود حول محاربة الإرهاب الذي أصبح يهدد أمن واستقرار دول القارة الإفريقية وخاصة في منطقة الساحل والصحراء.
تجدر الإشارة إلى أنّ أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية الكامرونية تتزامن مع انعقاد ملتقى الأعمال التونسي الكامروني الذي تنظمه وزارة الشؤون الخارجية بالتعاون مع وزارة التجارة ومركز النهوض بالصادرات يوم 24 مارس 2016 بمقر دار المصدّر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.