توقيع اتفاقية بين تونس والصين في قطاع الطاقات المتجددة

اخر تحديث : 25/04/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

	توقيع اتفاقية تفاهم بين تونس والصين في قطاع الطاقات المتجددة

تم يوم أمس الأربعاء، التوقيع على اتفاقية تفاهم في قطاع الطاقات المتجددة بين وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والإدارة الوطنية للطاقة بالصين وذلك بإشراف سليم الفرياني ووانغ وانبين.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة من أجل انتقال طاقي مستدام كما تنص على مبدأ تبادل الخبرات والتجارب بين الكفاءات من كلا البلدين وذلك في مجالات التخطيط والتنمية إضافة إلى العمل على تطوير مشاريع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية والطاقة الشمسية الفولطاضوئية والطاقة الشمسية المركزة والتنقل الكهربائي » mobilité électrique» في تونس.
وأكد سليم الفرياني خلال هذه المناسبة، على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية الثنائية بين تونس والصين والنهوض بمختلف أوجه التعاون خصوصا في قطاعات الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة، مشيرا أن استراتيجية الوزارة قد أعدت خارطة طريق للنهوض بالاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة ومنح حوافز وامتيازات لفائدة المستثمرين بهدف بلوغ 30 بالمائة من انتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة في أفق سنة 2030.
ومن جانبه أفاد  » Liu BAOHUA أن بلده يعتزم تطوير آفاق التعاون مع تونس في مختلف القطاعات الحيوية، مشيرا إلى مدى تطور القطاع الاقتصادي الوطني وسعي الحكومة التونسية إلى تحسين مناخ الاعمال وجلب أكبر عدد من المستثمرين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.