- - http://tunisien.tn -

توصيات وزارة الفلاحة لاستهلاك مواد غذائية ذات أصل حيواني خلال رمضان

بيض ولحم دجاج [1]

أصدرت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، جملة من التوصيات بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم بخصوص اقتناء المنتجات الغذائية ذات أصل حيواني المتأتية من المؤسسات المراقبة من طرف المصالح البيطرية .
وخصت الوزارة بالذكر:
- اقتناء منتجات صيد بحري مبردة تكون مغطاة بالثلج عند عرضها وتستجيب لمعايير الطراوة المستوجبة (الصنف الممتاز أو الصنف « أ » أو الصنف « ب » تبعا لمقتضيات قرار وزير الفلاحة المؤرخ في 21 جانفي 2009) والحاملة لرائحة بحرية وتجنب المنتجات غير المحمية والمعرضة لأشعة الشمس عند عرضها.
-تنصح المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة باقتناء منتجات الصيد البحري من مسالك التوزيع المعدة للغرض والتي يقع فيها احترام قواعد حفظ الصحة والسلامة الصحية.
- اقتناء معلبات التن المصنعة من قبل المؤسسات المتحصلة على المصادقة الصحية مع التثبت من تأشير وعنونة هذه المعلبات وخاصة فيما يتعلق بالتاريخ الاقصى للاستهلاك.
- تجنب اشتراء اللحوم المتأتية من الذبح غير القانوني واقتناء اللحوم الحمراء الحاملة للختم الصحي واللحوم البيضاء المتأتية من مذابح مصادق عليها من طرف المصالح البيطرية.
- اقتناء البيض المعلب والتثبت من تاريخ الإنتاج وآخر أجل للاستهلاك.
- اقتناء الحليب ومنتجاته المتأتية من مؤسسات متحصلة على المصادقة الصحية البيطرية وتجنب استهلاك الحليب الطازج غير معالج حراريا.