- - http://tunisien.tn -

توزيع الكراس المدرسي خلال السنة الدراسية المقبلة مجانا: « بلقاسم لسود » يوضح

الكراس-المدعم [1]

اكد رئيس المركز القومي البيداغوجي « بلقاسم لسود » في تصريح لـ Tunisien.tn اليوم الجمعة، ان وزارة التربية بصدد دراسة مقترح متعلق بكيفية توزيع الكراس المدرسي خلال السنة الدراسية المقبلة.

واوضح لسود،انه تم مد وزير التربية « ناجي جلول » بمقترح حول توزيع الكراس المدرسي مجانا على التلاميذ بكافة ولايات الجمهورية،نظرا لان الكراس المدعم المرقم (كراس رقم 48،12 و72)يكلف الدولة سنويا 4،3 مليون دينار وذلك عن طريق الصندوق العام للتعويض.
واضاف رئيس المركز القومي البيداغوجي،ان هذا المقترح جاء على خلفية ماتم استنتاجه من السنة الدراسية الفارطة وماشهدته من اضطراب في توزيع الكراس المدعم،الذي يتم عن طريق موزعي سوق الجملة والمكتبات.
واشار لسود الى ان هذا المقترح ستتشاور بخصوصه وزارة التربية مع وزارة التجارة ووزارة الشؤون الاجتماعية الى،وفي حال تم التوافق حوله سيتم احالته على رئاسة الحكومة للنظر فيه.مشيرا الى انه يبقى حاليا مجرد اقتراح وامكانية تمتع جميع تلاميذ ولايات الجمهورية به او نسبة منهم تبقى بيد اللجان المختصة في هذا الشأن.

الى جانب ذلك شدد رئيس المركز القومي ،على ان الوزارة لن تتخلي عن الدعم في الكراس المدرسي،معربا في ذلك عن ايجابية المقترح المذكور الذي سيمكن من مد التلاميذ مباشرة بالكراس الذي يحتاجه دون حصول اضطراب او تجاوز او احتكار من قبل الموزعين.