تنطلق اليوم: رئيس مفوضية CEDEAOفي زيارة لتونس بيومين

اخر تحديث : 24/01/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا CEDEAO   JEAN-CLAUDE KASSI BROU

يُؤدي رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا CEDEAO JEAN-CLAUDE KASSI BROU، زيارة رسمية إلى تونس، يومي 24 و 25 جانفي 2019، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.

وسيكون JEAN-CLAUDE KASSI BROU مرفوقا خلال هذه الزيارة بوفد هام يضم كلا من المفوض المكلّف بالتجارة وحرية التنقل والديوانة ومدير العلاقات الخارجية والمساعد الخاص لرئيس المفوضية.
وستمكّن هذه الزيارة الثانية من نوعها لرئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والأولى للسيد JEAN-CLAUDE KASSI BROU بعد تسلمه لمهامه على رأس المفوضية في مارس 2018، من التباحث حول سبل مزيد تطوير وتنويع علاقات التعاون بين تونس والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.
كما سيتطرق اللقاء الذي سيجمع وزير الشؤون الخارجية ورئيس المفوضية إلى تفعيل بنود مذكرة التفاهم التي تمّ توقيعها بين تونس والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في نوفمبر 2017.
يشار إلى أن مؤتمر رؤساء الدول الأعضاء لهذه المجموعة الاقتصادية، المنعقد في دورته الحادية والخمسين (51) بتاريخ يوم 4 جوان 2017، بالعاصمة الليبيرية منروفيا، أصدر قرارا بمنح تونس صفة ملاحظ لدى المنظمة المذكورة ممّا يمكّنها من حضور ومواكبةأنشطتها والمشاركة في اجتماعاتها.
وأحرزت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (CEDEAO) التي تضم في عضويتها 15 دولة من منطقة غرب إفريقيا تقدّما لافتا على صعيد النمو الاقتصادي والحد من نسب الفقر. كما تُعد هذه المنظمة منطقة تجارة حرة ذات ثقل اقتصادي وديمغرافي هام بأكثر من 630 مليار دولار للناتج الداخلي الخام وأكثر من 350 مليون نسمة (إحصائيات 2015) أي ما يعادل ربع سكان القارة الإفريقية. وتعمل الدول الأعضاء في المجموعة بخطى حثيثة من أجل بلوغ مراحل متقدمة من الاندماج الاقتصادي والمالي واعتماد عملة موحدة في أفق سنة 2020.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.