أظهرت نتائج تقرير دولي شمل 65 دولة أن تونس احتلت المراتب الأخيرة في مجال كفاءة النظم التعليمية والقدرات الاستيعابية للتلاميذ في الميادين العلمية.
ويعرف هذا البرنامج حسب تقارير اخبارية بـ « PISA »، وتشرف عليه منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OCDE وهو يتعلق أساسا بدرجة الاستيعاب لدى التلاميذ ويستهدف عادة التلامذة ذوي المستوى المتوسط، وبالتحديد ذوي العمر 15 سنة،.
وصنفت تونس حسب ذات التقرير في المرتبة 59 في مجال الرياضيات برصيد 388 ,وجاءت بذلك بعد تركيا التي صنفت فى المرتبة 44 برصيد 448 ، والإمارات العربية المتحدة فى المركز 48 برصيد 434 وقبل الاردن التي تحصلت على المركز 61 وقطر على المركز 62 .
وتحصلت تونس على رصيد 404 في القراءة و398 في العلوم وفق PISA.
كلمات البحث :كفاءة النظم التعليمية والقدرات الاستيعابية للتلاميذ في الميادين العلمية.
نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.