تفاصيل زيارة « علي لعريض » إلى الولايات المتحدة الأمريكية

اخر تحديث : 26/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

علي لعريض

شارك رئيس الحكومة الأسبق « علي لعريض » والنائب الثاني لرئيس حركة النهضة التونسية المكلف بالتخطيط الاستراتيجي خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في العديد من لقاءات العمل المهمة مع دوائر مهمة من صانعي القرار ومراكز التفكير الاستراتيجي.
وقد حضر « لعريض » لقاء مهما نظمه مركز دراسة الإسلام والديمقراطية وحضره عدد كبير من أصدقاء تونس والمتابعين لمسارها، قدم فيه « علي لعريض » محاضرة حول تجربة الانتقال التونسية والتحديات التي تعترضها ولاسيما في المجالين الاقتصادي والمالي شفعت بنقاش مهم حول أهمية نجاح تونس في انتقالها الديمقراطي والاقتصادي وكيفيات دعم هذه الديمقراطية الناشئة.
كما عقد « لعريض » اجتماعا مع عدد من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي تناول تطور العلاقات التونسية في المجال الاقتصادي ومؤتمر الاستثمار الذي ستنظمه تونس في نوفمبر القادم لدعم جهود تونس لتحقيق الانتقال الاقتصادي.
وأجرى « لعريض » لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية « أد رويس » ونائبه « اليوت انقل » في إطار دعم جهود تونس في تنظيم وإنجاح المؤتمر الدولي للاستثمار المزمع عقده بتونس في شهر نوفمبر القادم.
وحضر القيادي في حركة النهضة لقاء في مركز بحوث ودراسات « اطلنتيك كونسل » أجاب فيه « علي » عن استفسارات الحاضرين حول تونس وأولوياتها، فضلا عن لقاءه بأعضاء شبكة « تونزين اكشن قروب » وهي مجموعة من الجمعيات الناشطة في تونس والداعمة لها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.