تطاوين: القبض على 3 أشخاص وحجز قطعتين أثريتين ومسدس

اخر تحديث : 07/07/2017

القبض على تكفيري

تمكنت الإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس بالتنسيق مع وحدات الحرس الوطني بتطاوين، من الكشف عن شبكة مختصة في التنقيب والإتجار والنبش وتهريب الآثار تنشط بولاية تطاوين و القبض على 03 أشخاص وحجز قطعتين أثريتين لديهم.
وبالتنسيق مع المعهد الوطني للتراث وعرض القطعتين الأثريتين المشار إليهما عليه، أكد أنهما هامتين وذات قيمة تاريخية وأثرية الأولى تتمثل في مخطوطة مكتوبة باللغة العبرية طولها متر ونصف وعرضها 14.5 صم منسوخة باليد وهي تتضمن جزء من خمسة أجزاء من التوراة اليهودية تحتوي على 15 صفحة تُسمى »Meguilat Esther ». .
أما الثانية فهي مشرقية المنشأ في شكل كتيب صغير من معدن الرصاص ويعتبر من القطع العبرية النادرة طوله 7.5 صم وعرضه 06 صم يتكون من 07 صفحات تحتوي على العديد من الرموز اليهودية الهامة على غرار الشمعدان والسعفة إضافة إلى علامات أخرى مختلفة.
كما تم العثور لدى أفراد العصابة على مسدس ناري صالح للاستعمال نوع « سانتيتيان » عيار 08 مم يعود تاريخ صنعه إلى سنة 1877 كانوا يعتزمون التفريط فيه بالبيع بمبلغ مالي هام باعتباره قطعة أثرية نادرة.
وأذنت النيابة العمومية بإستشارتها للفرقة الأولى لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببنعروس بالاحتفاظ بكافة أفراد الشبكة و مباشرة قضية عدلية في شانهم موضوعها « تكوين وفاق قصد التنقيب على الآثار وحيازة ونقل وعرض وبيع منقولات أثرية ومسك سلاح ناري بدون رخصة » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.