تشييع جثمان المناضل علي بن سالم الى مثواه الأخير موشحا بالعلم الوطني

اخر تحديث : 28/07/2023
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

وفاة علي بن سالم

شيّعت ولاية بنزرت اليوم الجمعة 28 جويلية 2023، جثمان عميد الحقوقيين والمناضل علي بن سالم إلى مثواه الأخير بمقبرة العين بمعتمدية بنزرت الشمالية أين وري الثرى في موكب خاشع ومهيب، وسط حضور غفير من عموم المواطنين والمتساكنين، علاوة على عديد الشخصيات المسؤولة يتقدمهم والي بنزرت سمير عبد اللاوي وكافة افراد عائلة الفقيد.

وتولى الرئيس الأسبق لبلدية بنزرت والوجه الحقوقي محمد الصالح فليس تأبين الفقيد الذي وشح جثمانه الطاهر بالعلم المفدى الذي كان رحمه الله طيلة حياته ، وحراكه النضالي سواء ضد الالة الاستعمارية الفرنسية الغاشمة أو خلال مسيرته النضالية المدنية والحقوقية خلال فترة بناء الدولة وما كان بعدها يناضل ويجاهد من أجل إعلائه والذود عنه من كل أدران الرجعية والظلم بكل ما أوتي من قوة عزيمته ووطنيته ورباطة جأشه التي عرف بها.

وعلي بن سالم المعروف ايضا باسم علي الكشك ، مناضل وطني كبير الى جانب عديد الأسماء من الرعيل الثاني، ويلقب بعميد المقاومين والحقوقيين التونسيين الذين بذلوا الغالي والنفيس من اجل عزة ومناعة البلاد التونسية ، باعتباره من أبرز حبات العنقود من رجال تونس البررة الذين انخرطوا في الكفاح المسلح ضد الاستعمار الفرنسي.

وذاق النفي والعذاب كذلك كان شأنه في معركة الجلاء عن بنزرت ، حيث جسم مع رفاق الدرب المناضلين محمد الصالح البراطلي، وقدور بن يشرط والهادي الهذلي وغيرهم كثيرون النواة الصلبة للمقاومة، الشعبية التي تصدت للغاصبين إلى جانب قوات الجيش والحرس الوطنيين والمتطوعين ،علاوة على حراكه المدني والحقوقي الغزير من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن والي بنزرت سمير عبد اللاوي تحول امس الخميس الى منزل المرحوم وقدم واجب العزاء الى كافة افراد اسرته، راجيا من العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسعا رحمته وعظيم غفرانه وان يرزق اهله وذويه جميل الصبر والسلوان.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.