تسجيل 203 حالة انتحار ومحاولة انتحار سنة 2014 أغلبها كانت شنقا + (فيديو)

اخر تحديث : 11/02/2015
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

حالات الانتحار في تونس
كشف اليوم الأربعاء المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية خلال الندوة التي نظمها لتقديم تقريره حول الانتحار ومحاولات الانتحار في تونس خلال سنة 2014 أنه تم تسجيل 203 حالة انتحار ومحاولة انتحار سنة 2014.
وأوضح المنتدى في تقريره أن أغلب محاولات الانتحار والانتحار تمت في شهر فيفري 2014 حيث تم تسجيل 31 حالة ثم ديسمبر بـ 27 حالة يليه شهر مارس بـ 26 حالة واوت 23 حالة. مشيرا الى أن أغلب حالت الانتحار ومحاولات الانتحار قام بها الذكور بنسبة 74.3 % أي قرابة 151 .
وقد تصدرت القيروان الولايات التي سجل فيها أكثر حالات الانتحار ومحاولات الانتحار ب 31 حالة بينما خلت بعض الولايات من هذه الظاهرة وهي تطاوين وسليانة ، حسب تقرير المنتدى.
وأضاف المنتدى بأنه تم تسجيل 18 حالة انتحار في صفوف أطفال أقل من 15 سنة 12 إناث و 6 ذكور أما فوق الـ 60 سنة فقد تم تسجيل 4 حالات 3 ذكور و انثى واحدة
أما فيما يتعلق بوسائل الانتحار فكان أغلبها عن طريق الشنق ثم الحرق يليها تناول مواد قاتلة والغرق في البحر أو الآبار ثم القفز من الأماكن العالية واستعمال الاسلحة البيضاء.
وعن أسباب هذه الظاهرة فقد أكد المنتدى في تقريره أن اغلب الاسباب كانت مجهولة أما الاسباب الاخرى فأهمها البطالة ، الطرد من العمل ، مشاكل عائلية ، مشاكل اجتماعية ومشاكل نفسية وصحية .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.