تسجيل انخفاض في مخالفات استعمال السيارات الإدارية

اخر تحديث : 05/06/2017

 السيارات الإدارية

سجلت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية انخفاضا في مخالفات استعمال السيارات الإدارية منذ بداية الحملة التي أطلقتها لمراقبة هذه السيارات على الطريق غداة عيد الاضحى الفارط.
وقد تواصل النسق التنازلي لنسبة المخالفات المسجلة من 13 % إلى حوالي 2.9 % فقط خلال النصف الثاني لشهر ماي2017 وهو ما يعدّ نسبة قياسية و غير مسبوقة.

وأرجعت وزارة أملاك الدولة هذا الانخفاض في نسبة المخالفات إلى الأثر الايجابي لحملة المراقبة من ناحية و كذلك إلى حملة التحسيس والتوعية التي قامت بها الوزارة بالتوازي في وسائل الإعلام الوطنية والجهوية مما لقي تجاوبا من مستعملي السيارات الإدارية.

وقد تميزت هذه الحملة بتكثيف الدوريّات الرقابية خاصة خلال العطل والأعياد الرسمية التي تكثر فيها عادة المخالفات، بالإضافة إلى مزيد إحكام التنسيق مع السلط الأمنية حيث تمّ مضاعفة عدد الدوريات المنجزة و المعدّل الشهري للسيارات المراقبة.
وبينت الوزارة أنه تم خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2017، إنجاز 345 دورية مراقبة سمحت بمعاينة 11633 سيّارة إدارية أي بمعدل شهري يقدّر بـ 2326 سيارة مقابل معدل شهري 1134 فقط خلال سنة 2016، ممّا مكّن من الحطّ في نسبة المخالفات إلى 2.9 % في النصف الثاني من شهر ماي.
جدير بالذكر بأن أمرا حكوميا سيصدر قريبا ينص على إقرار خطية مالية قيمتها 20 دينارا يتم تسليطها على المخالفين لاستعمال السيارات الإدارية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.