تركيا تمول بناء 3 مستشفيات تونسية بتكلفة 180 مليون دولار

اخر تحديث : 24/09/2013
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

تركيا تمول بناء 3 مستشفيات تونسية بتكلفة 180 مليون دولار

اتفق وزير الصحة « عبد اللطيف المكّي » ونظيره التركي « محمد مؤذن أوغلو » خلال اجتماعهما بوزارة الصحة أمس الاثنين، على توفير تركيا تمويلا لبناء ثلاث مستشفيات تبلغ تكلفتها الاستثمارية 180 مليون دولار.
هذا وقد تباحث الوفد التركي مع المسؤولين التونسيين خلال اللقاء، حول إمكانيات التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الصحّي وآليات التمويل التركي لبناء المستشفيات التونسية الثلاث.
ويترأس وزير الصحة التركي وفدا يؤدي زيارة رسمية الى تونس تستمر يومين بدعوة من وزير الصحة التونسي.
ومن جهته أكّد مسؤول بوزارة الصحية التونسية لوكالة الأناضول، أن تركيا وضعت على ذمة الحكومة مبلغا ماليا قدره 200 مليون دولار من أجل بناء مستشفيين بولايتي باجة وقفصة غربي البلاد فضلا عن مستشفى ثالث سيخصص لمعالجة مرضى السرطان ومكافحته .

وأعرب الوزير التركي عن استعداد بلاده للتعاون مع تونس من أجل إعادة هيكلة القطاع الصحي وتبادل الخبرات بين البلدين وتفعيل اليات التعاون الثنائي في مجالات شتى أهمّها التأمين الصحّي وزرع الأعضاء والجراحة الدقيقة للقلب والصيدلة والبنية التحتية الصحيّة .
وفي المقابل أشار وزير الصحة « عبد اللطيف المكي » إلى أن زيارة الوفد التركي إلى تونس ستساهم في إقناع الحكومة ووزير المالية برفع حجم الإنفاق الصحّي من6.2٪ إلى حدود 12٪ من أجل إعادة هيكلة القطاع.

جدير بالذكر أنّ الوفد التركي أدّى مساء أمس الاثنين، برئاسة م »حمد مؤذن أوغلو » زيارة إلى مستشفى الحروق والجروح البليغة، في بن عروس في الضاحية الجنوبية للعاصمة ومستشفى المنجي السليم بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.