تخصيص 1.6 مليون دينار للترويج لقطاع زيت الزيتون في سنة 2016

اخر تحديث : 07/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

زيت الزيتون
أكد أمس الاربعاء، وزير الصناعة « زكرياء حمد » على التركيز على خصائص وميزات زيت الزيتون التونسي وجودته العالية أثناء القيام بحملات ترويجية وتسويقية لاقتحام الأسواق الخارجية وذلك إثر إشرافه على أشغال الاجتماع العشرين للمجلس التونسي لزيت الزيتون المعلب بمقر الوزارة بحضور ممثلين عن وزارات الفلاحة والتجارة والمالية والسياحة والديوان الوطني للزيت وممثلين عن أهل المهنة من منتجين ومصنعين ومصدرين.
وأشار الوزير إلى الدور الايجابي الذي قام به صندوق النهوض بزيت الزيتون المعلب في تطوير الصادرات منذ إحداثه و التي بلغت 20 ألف طن خلال الموسم 2014-2015 مقابل 500 طن فقط سنة 2005 مشددا على ضرورة العمل في المرحلة القادمة على وضع استراتيجية وطنية بالتنسيق مع كل الوزارات المعنية والمهنيين للنهوض بالإنتاج وتطوير صادرات القطاع.
وأذن الوزير بإعداد دراسة لتقييم أداء صندوق النهوض بزيت الزيتون المعلب خلال الفترة 2006- 2015 في اطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لإحداثه إضافة الى وضع تصورات جديدة ومقترحات عملية لمهامه مستقبلا وستقدم نتائج هذه الدراسة خلال ندوة ستنظمها وزارة الصناعة في الفترة القادمة .
وصادق المجلس خلال هذا الاجتماع على البرنامج الترويجي والتسويقي لقطاع زيت الزيتون لسنة 2016 بميزانية جملية تقدر ب 1.6 مليون دينار مقابل 1.2 مليون دينار خلال سنة 2015.
ويشمل هذا البرنامج مشاركة تونس في المحافل والمعارض الدولية في قطاع الصناعات الغذائية على غرار معرض SIAL SHANGHAI بالصين الذي ينتظم من 5 الى 7 ماي 2016 ومعرضSummer Fancy Food Show بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية من 26 الى 28 جوان 2016 والذي سيشهد مشاركة استثنائية لتونس باعتبارها شريك متميز خلال هذه الدورة.
وقد أكدت 34 مؤسسة تونسية ناشطة في قطاع الصناعات الغذائية (منها 16 مؤسسة في مجال زيت الزيتون) مشاركتها في هذا المعرض الذي يعتبر أهم تظاهرة في أمريكا الشمالية.
وفي إطار تنويع العمليات الإشهارية والترويجية للصندوق وبالتنسيق مع سفارات تونس بالخارج تمت برمجة أيام تجارية وترويجية لزيت الزيتون التونسي في المساحات الكبرى لبعض البلدان المستهدفة على غرار الصين وروسيا.
وتضمن البرنامج الترويجي لزيت الزيتون المعلب كذلك دعوة الصحافة التونسية والعالمية لزيارة مختلف مكونات منظومة زيت الزيتون من ضيعات و معاصر ووحدات تعليب قصد إبراز تطور جودة الزيوت التونسية و خاصياتها و ميزاتها المذاقية.
وقدم المتدخلون خلال هذا الاجتماع عديد من المقترحات أهمها وإقامة حفل استقبال على شرف السفراء الأجانب بتونس لاستعراض ميزات زيت الزيتون وجودته وقيمته الغذائية في اطار الترويج لهذا المنتوج التونسي كما طالبو بوضع ممر خاص للمصدرين في ميناء رادس لتسهيل اجراءات العبور و التصدير.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.