تخصيص مقر لفائدة جمعية النساء الديمقراطيات بتونس العاصمة

اخر تحديث : 05/02/2019

تخصيص مقر لفائدة جمعية النساء الديمقراطيات

اجتمع وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية « الهادي الماكني » ظهر اليوم الثلاثاء 05 فيفري 2019، بوزير الشؤون الاجتماعية « محمد الطرابلسي » و « يسرى فراوس » رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات بحضور إطارات وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية و ممثلي الجمعية.
وأكد « الهادي الماكني » أنه تم تخصيص مقر في تونس العاصمة تبلغ مساحتها 172 متر مربع لفائدة وزارة الشؤون الاجتماعية لوضعها على ذمة جمعية النساء الديمقراطيات لاستغلالها كمركز للإصغاء و الإنصات للنساء ضحايا العنف المادي و الجنسي و المعنوي و الاقتصادي و مرافقتهن بغرض إعادة إدماجهن في المجتمع و الحد من مظاهر التمييز القائم على النوع الإجتماعي.
كما أكد الطرابلسي أن الحكومة تريد بناء علاقة جديدة و قوية بين المجتمع المدني و الدولة، مشيرا إلى الدور الهام لجمعية النساء الديمقراطيات في مقاومة الإستبداء على مر الزمان حيث كانت حريات المرأة من المحظورات السياسية.
و شدد الطرابلسي على أهمية تعزيز المنظومة التشريعية لحقوق المرأة سواء على مستوى النص أو مستوى التطبيق.
و عبرت « يسرى فراوس » عن مدى فخرها بهذا الإنجاز الهام للجمعية التي تشمل كل نساء و الحامية لحقوقهن خاصة بعد التجاوب السريع للوزارات المعنية مشيرة إلى أهمية دور المجتمع المدني في بناء الوطن.
و اضافت « فراوس » بأن المقر الجديد مكسب يضاف للمرأة التونسية و يمثل ملجأ للنساء المعنفات للتعبير عن آرائهن بكل حرية واصفة اياه ببارقة الامل للكثيرات لاسترجاع حقوقهن.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.