بينهم فتاة: القبض على مشتبه بانضمامهم لتنظيم إرهابي بعدد من الولايات

اخر تحديث : 21/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

القبض

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغات منفصلة صباح اليوم الخميس، القبض على عدد من المشتبه بانضمامهم لتنظيم إرهابي بينهم فتاة بـ3 ولايات من الجمهورية.

حيث تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بسيدي عمر بوحجلة من ولاية القيروان يوم أمس الثلاثاء 20 ديسمبر 2017، من القبض على فتاة عمرها 23 سنة مفتّشا عنها لفائدة فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني من أجل « الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي ».
وقد تمّ الاحتفاظ بها وإحالتها على مصدر التّفتيش لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنها.
من جهة أخرى، تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالتّضامن من ولاية أريانة يوم أمس الثلاثاء 20 ديسمبر 2017، من القبض على شخص عمره 31 سنة قاطن بالجهة والاحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها « الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي » وذلك بعد ثبوت تلقّيه مبالغ ماليّة من طرف شقيقه العنصر الإرهابي الموجود بسوريا وتوزيعها على عائلات عناصر إرهابية موجودة بالجهة.

وبناء على معلومات، تمكّنت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر من ولاية بنزرت في اليوم نفسه، من القبض على عنصر تكفيري عمره 44 سنة قاطن بمعتمديّة منزل بورقيبة.
وبالتّحرّي معه، اعترف بتبنّيه للفكر التّكفيري وتعمّده تمجيد التّنظيمات الإرهابيّة والتّحريض على الإرهاب على حسابه الخاصّ بشبكة التّواصل الاجتماعي « الفايسبوك ».
وأذنت النّيابة العموميّة باستشارتها بالاحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها « الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.