بن عروس تحتضن تظاهرة ثقافية احتفالا باليوم العالمي للغة العربية

اخر تحديث : 12/12/2013

arab
تنظم دار الثقافة أبو القاسم الشابي ببن عروس تحت إشراف مع المندوبية الجهوية للثقافة وبالاشتراك مع نادي اليونسكو والألكسو برادس وجمعية الدفاع عن اللغة العربية مركز فنون الخط العربي ورواق الفنون ببن عروس والمكتبة الجهوية ببن عروس، تظاهرة ثقافة إحتفالا باليوم العالمي للغة العربي الموافق ليوم 18 ديسمبر.
وستنطلق هذه التظاهرة يوم الاربعاء 18 ديسمبر وستتواصل إلى غاية يوم السبت 21 من نفس الشهر، وسيقع افتتاحها يوم الاربعاء على الساعة العاشرة صباحا، بمعرض يتضمن حوالي 20 لوحة للمخطوطات العربية برواق الفنون ببن عروس ثم ستنظم ورشات في الخط العربي تحت أشراف الأستاذ « بشير العسكري » والأستاذ « محمد الهادي الزين ».
وستتواصل ورشات الخط العربي صباح يوم الخميس وستنتظم مسابقة في اللغة العربية وسيقع الاعلان عن نتائجها وتوزيع الجوائز على المتفوقين بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال من اليوم نفسه.
هذا وستنظم خلال هذه التظاهرة مائدة مستديرة تحت عنوان « اللغة العربية الواقع والتحديات » يوم السبت 21 ديسمبر 2013 بالمكتبة الجهوية ببن عروس بداية من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال تتضمن عدة مداخلات حول اللغة العربية يقدمها أساتذة مختصون.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.