بنزرت: الكشف عن خليّة إرهابيّة

اخر تحديث : 12/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الداخلية

تمكنت الوحدات الأمنيّة التابعة لمنطقة الأمن الوطني برأس الجبل من ولاية بنزرت في الأيام القليلة الماضية، من الكشف عن خليّة إرهابيّة تنشط بالجهة وذلك إثر تعمّد أحد الأشخاص تنزيل عدد من الصّور بأماكن مختلفة لعناصر إرهابيّة على موقع التواصل الإجتماعي « فايسبوك » .
وأشارت الوزارة إلى أنه بمتابعة الموضوع أمكن إيقاف 5 أشخاص إعترفوا بمبايعتهم لما يسمّى بتنظيم « داعش » الإرهابي وتواصلهم مع عناصر إرهابيّة تونسيّة متواجدة بسوريا.
وتمّ في السّياق ذاته حجز هاتف جوّال وجهازي إعلاميّة، بفحّصهما تمّت معاينة صورة لزوجة أحد المتهمين ترتدي النقاب رافعة لافتة تابعة لما يسمى بتنظيم « أنصار الشريعة » المحظور وقد أفاد زوجها بأنها كانت قد حضرت العديد من الخيمات الدّعويّة والملتقيات والنشاط صلب هذا التنظيم.
وقد كان أعضاء هذه الخليّة قد إعترفوا بتمجيد الإرهابيّين وتنظيم ما يسمّى « داعش » إضافة إلى التحريض على إحداث الفوضى ببلادنا والتواصل مع عناصر إرهابيّة عبر صفحات التواصل الإجتماعي.
هذا وقد حضرت والدة أحد المتهمين وأصرّت على أن عنصرين من الخليّة المذكورة قد توليا التأثير على إبنها للإنضمام إلى ما يسمّى بتنظيم « داعش » وحثه على السفر إلى سوريا لغاية القتال في صفوف التنظيم الإرهابي.
باستشارة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ بالمظنون فيهم على ذمّة الأبحاث المتواصلة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.