بنج فاسد : الصيدليّة المركزيّة توضح

اخر تحديث : 09/08/2016
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

بنج فاسد

أكد رئيس مدير عام الصيدليّة المركزيّة « الأمين مولاهي » في تصريح لموزاييك اف ام اليوم الثلاثاء 9 أوت 2016، أنّ ما تمّ تداوله حول كميات البنج الفاسدة تم اقتناؤها من الصيدلية المركزية وقع تهويله بشكل كبير، موضّحا أنّهم يقتنون الأدوية المورّدة سواء بالاتفاق المباشر أو عن طريق الصفقات تحت إشراف اللجنة العليا للصفقات العموميّة التابعة لوزارة الحوكمة ومكافحة الفساد.

وأوضح « الأمين مولاهي » أنّ مدّة صلوحية الأدوية التي تتسلّمها الصيدليّة المركزيّة يجب أن لا تقلّ عن 3 سنوات، ويتم تخزينها في مستودعات خاصّة تستجيب للمواصفات العالميّة كما يتمّ تسجيل كلّ المعطيات منذ تاريخ تسليمها وشحنها إلى توزيعها.
وأكّد « مولاهي » أنّه في حال ثبُت أنّ الصيدليّة المركزيّة هي من وزعت « البنج » رغم أنّه منتهي الصلوحيّة فسيتحملون المسؤوليّة كاملة ولن يتملّصوا منها ، مشيرا الى أنّ الصيدليّة المركزيّة تقوم دوريّا بإتلاف كميات كبيرة من الأدوية بحضور عدول تنفيذ ومحاضر في الغرض.

وفي سياق متصل أفاد « مولاهي » أنّ أحد المخابر العالميّة طالبت في أواخر سنة 2014 بسحب مادة مخدّرة (بنج) قامت ببيعها إلى كلّ بلدان العالم ومن بينها « تونس، » وقد قامت الصيدليّة المركزيّة بسحب هذه المادّة بدورها واتلافها، منوها بأنّ القاضي أحمد الرحموني لم يحدّد إن كان يقصد هذه المادّة أم لا.

وتابع مدير عام الصيدليّة المركزيّة أنّ المخبر الأجنبي قام بالتثبّت من مكوّنات هذه المادّة ثم أعاد ضخّها مجدّدا بعد ثبوت سلامتها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.