بمرتفعات المغيلة: القبض على 5 أشخاص يُشتبه في دعمهم للجماعات الإرهابية

اخر تحديث : 20/06/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

جيش بالمغيلة

تمكنت الوحدات العسكرية العاملة بمرتفعات المغيلة مساء أمس الأربعاء 19 جوان 2019، من إيقاف سيارة مشبوهة داخل منطقة العمليات العسكرية المغلقة كما رصدت تنقل 3 أفراد بالقرب من منزل مهجور بالمكان، كانوا بصدد مراقبة تنقلات التشكيلات العسكرية.
وتولت الوحدات العسكرية في مرحلة أولى توقيف السيارة وعلى متنها رجل وامرأة دون وثائق هوية وبتفتيشها، عثر على كمية من اللحوم والخبز والخضر والغلال وصناديق عسل وكمية من السجائر. وبتنقل الوحدات العسكرية إلى منزلهما الكائن بالمنطقة وتفتيشه، عثر كذلك على كميات كبيرة من الثياب والأحذية العادية والرياضية، مخبأة بإحكام في أماكن متفرقة بدوائر المنزل بالإضافة إلى أجهزة هاتف جوّال ومعدات مختلفة ومنشار آلي كبير الحجم وكميات من الأدوية.
كما تم في مرحلة ثانية توقيف الـ3 أشخاص المذكورين والعثور بالقرب منهم على سيارة محملة بكميات كبيرة من المؤونة وتبين أنهم من العائلة نفسها وبتفتيش منزلهم عثر على آلة لحام وآلة قص معادن ومنشار آلي كبير الحجم وكتب دينية.
ورجحت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ أصدرته اليوم الخميس، أن تكون هذه المؤونة والمعدات موجهة لدعم العناصر الإرهابية المتواجدة بمرتفعات المنطقة.
وبإذن من النيابة العسكرية بالمحكمة العسكرية بالكاف، تم التحرّي معهم ثم تسليمهم رفقة المحجوز إلى وحدات الحرس الوطني بسيدي بوزيد لمباشرة بحث تحقيقي في شأنهم والتكفل بالموضوع.
وشددت الوزارة في بلاغها على أن التواجد بالمناطق العسكرية المغلقة أو بمناطق العمليات العسكرية محجر على المواطنين بإعتبار إمكانية الإشتباه فيهم بدعمهم او إنتمائهم إلى جماعات إرهابية أو تعرضهم إلى خطر إنفجار ألغام محتملة أو إلى الرمايات العسكرية التي يتم تنفيذها بهذه المناطق.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.