بكلفة 26 م د: وزير الصحة يعلن عن برنامج دعم طب الإختصاص في الجهات +(فيديو)

اخر تحديث : 28/12/2015

سعيد العايدي
عقد اليوم الاثنين، وزير الصحة « سعيد العايدي » ندوة صحفية في مقر الوزارة للإعلان عن البرنامج الذي اعدته الوزارة لدعم طب الاختصاص بالجهات الداخلية.
وقال « العايدي » إن الوزارة حددت الاختصاصات المعنية بهذا البرنامج وهي أمراض النساء والتوليد وطب الأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام والكلوميات والتخذير والانعاش والتصوير الطبي مشيرا إلى إمكانية إضافة إختصاصات اخرى لهذا البرنامج مستقبلا كأمراض القلب والشرايين وجراحة الاعصاب وامراض العيون وذلك حين تتوفر البنية التحتية الملائمة.
وأضاف وزير الصحة انه وقع تحديد الجهات ذات الاولوية للاستفادة من هذا البرنامج وقد تم تقسيمها لصنفين « الجهات ذات اولوية صنف أ » وهي الجهات الاكثر حاجة لاطباء الاختصاص و « الجهات ذات الاولوية صنف ب ».
ويضم الصنف « أ » المستشفيات الجهوية بجندوبة وطبرقة والكاف وسيدي بوزيد والقصرين وتوزر ونفطة وقفصة والمتلوي وقبلي ومدنين وبنقردان وتطاوين أما الصنف « ب » فيضم المستشفيات الجهوية بباجة وسليانة والقيروان وزغوان وقابس وجرجيس وجربة وقرقنة ومنزل بورقيبة ومنزل تميم.
وبين « سعيد العايدي » ان هذا البرنامج يقضي بتوقيع اتفاقيات مع الاطباء في القطاع العمومي الذين ليس لديهم نشاط تكميلي، عن طريق الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري للمباشرة في المستشفيات التي تعاني من نقص طب الإختصاص لمدة 24 ساعة متواصلة، بشرط ان لا يتجاوز ثمانية أيام في الشهر، مع منح الاولوية للأطباء المنتمين لنفس المستشفى، مشيرا إلى ان هذا البرنامج سيشمل أيضا الأطباء المقيمين منذ السنة الاولى وسيتمتعون بإمتيازات مالية مقابل ذلك بالإضافة لتمكينهم من المشاركة في الندوات الطبية الدولية الكبرى واكتساب الخبرة اللازمة.
واوضح وزير الصحة أن هذا البرنامج سينطلق في جانفي 2016 بجهات تطاوين وقبلي والقصرين والكاف ثم سيتم تعميمه على بقية الجهات حسب الأولوية، مشيرا إلى ان كلفة هذا المشروع تقدر بحوالي 26 مليون دينار سنويا مبرزا انه سيقع عرضه على مجلس الوزراء للنظر فيه والمصادقة عليه.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.