بسبب عدم خلاص دين: الدولة تحجز قطيع مواشي وأبقار في ضيعتين فلاحتين

اخر تحديث : 28/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قطيع مواشي وأبقار

تمّ ظهر اليوم الخميس، تنفيذ عملية حجز لقطيع المواشي والأبقار والمعدات الموجودة بالضيعتين الدوليتين الفلاحيتين « برج التومي » و »الكليوة » المسوغتين لشركة الإحياء والتنمية الفلاحية « الاندماج والتنظيم I.O. « ، وذلك بسبب عدم خلاص معينات كراء الضيعتين الفلاحيتين المملوكتين للدولة.

وتبلغ المساحة الجملية للعقار الدولي المسوغ لفائدة هذه الشركة 685 هكتارًا 89 آر 65 ص، موزعة على مساحتين جلها 554 هكتارًا 48 آر 26 ص بولاية باجة والبقية 131 هكتارًا 41 آر39 ص بولاية منوبة.
وسوف يتمّ استكمال الإجراءات القانونية من طرف المكلف العام بنزاعات الدّولة للوقوف على حق الدّولة (خاصة فيما يتعلق بمعينات الكراء) وكذلك للمحافظة على حقوق العملة بالشركة.
وأكدت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ أصدرته اليوم الخميس، أن هذه العملية تأتي في إطار التمشي الذي انتهجته حكومة الوحدة الوطنية والمتابعة المستمرّة للوزارة في كيفية التصرف في أملاك الدولة، وحرصها على ضمان كافة حقوق المجموعة الوطنية.
وكان وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية قام السبت الفارط، صحبة وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بزيارة فجئية إلى إحدى الضيعات الفلاحية بولاية منوبة.
وعاين الوزيران خلال تلك الزيارة إخلالات ارتكبت من قبل المسوغ، حيث تحولت تلك الضيعة إلى مقبرة للأبقار والزراعات، ما استدعى تدخلا عاجلاً.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.