بتمويل من البنك الدولي: مشروع تنموي فلاحي يشمل 8 ولايات

اخر تحديث : 16/01/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مشروع تنموي ضخم يشمل 8 ولايات وله انعكاسات ايجابية على مليون مواطن

انتظمت اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2018، جلسة عمل بمقر وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري حول مشروع التصرف المندمج للمشاهد بالمناطق الأقل نموا بتونس والممول من طرف البنك الدولي.
وأكد وزير الفلاحة « سمير الطيب » خلال الجلسة، أهمية المشروع من ناحية الاعتمادات المرصودة له مقارنة بالمشاريع الأخرى ولامتداده جغرافيا ليشمل 8 ولايات على مساحة تقدر بـ 40 ألف هكتار، حيث من المنتظر أن ينعكس ايجابيا على مليون مواطن، على حد تعبيره.
وقد قرر « الطيب » إحداث خلية متابعة على مستوى الديوان لمتابعة تقدم الانجاز بصفة فورية في مسعى منه لإيلاء هذا المشروع أقصى الأهمية.
وتبلغ كلفة مشروع التصرف المندمج للمشاهد بالمناطق الأقل نموا بتونس 269 مليون دينارا من بينها 227 م.د قرض من البنك الدولي و42 م.د تمويل ذاتي، وأن المشروع سينجز على امتداد 6 سنوات (2018-2023) .
ويهدف المشروع إلى تحسين التصرف في المشاهد الطبيعية وإتاحة الفرص الاقتصادية للمجتمعات الريفية المستهدفة في مناطق الشمال الغربي والوسط الغربي لتونس.

وقد حضر الجلسة ممثلو الإدارة العامة للتمويل والاستثمارات والهياكل المهنية والإدارة العامة للغابات والإدارة العامة للإنتاج الفلاحي و8 مندوبيات جهوية للتنمية الفلاحية (بنزرت وباجة وجندوبة والكاف وسليانة والقصرين والقيروان وسيدي بوزيد) .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.