بالقيروان وأريانة: الدّولة تسترجع 44 هكتارا من أراضيها

اخر تحديث : 10/02/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الدولة تسترجع 3 عقارات دولية تتجاوز مساحتها 17 هكتار ببن عروس

استرجعت الدولة يوم أمس الخميس 09 فيفري 2017، عقارين دوليين يمسحان 42 هكتارا بمعتمدية منزل المهيري من ولاية القيروان، و كان يتم استغلالهما من قبل الغير بدون وجه حق.
وتبلغ مساحة العقار الأول 40 هكتارا و هي أرض بيضاء تمثل جزء من الضيعة الفلاحية « الفجيج  » ، أما قطعة الأرض الثانية فتبلغ مساحتها هكتارين و هي جزء من الضيعة الفلاحية  » سيدي سعد 2  » وبها قرابة 130 أصل زيتون .
و قد تمت عملية الاسترجاع بحضور السلط الجهوية و المحلية و الحرس الوطني و ممثلين عن الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بالقيروان . و قد جاءت عملية الاسترجاع بعد صدور قرار إخلاء من قبل والي الجهة.
ومن جهة أخرى، استرجعت الدّولة مؤخرا ، قطعة أرض ببرج الطويل من معتمدية رواد التابعة لولاية اريانة كائنة قبالة مدرسة السجون والإصلاح و البالغ مساحتها 1 هكتارا 85 ار 60 ص.
وقد تم استرجاع هذا العقار بشكل رضائي بدون إشكالات، بهدف تمكين السلطات الجهوية من برمجة مشاريع عمومية بغاية الترفيع في نسق التنمية بالجهة.
وتتنزل عملية استرجاع الدّولة لعقاراتها في إطار الحرص المتواصل لكافة أجهزة الدّولة على التصدّي لكلّ الاعتداءات والتجاوزات التي يتعرض لها الملك العمومي في أغلب مناطق الجمهورية، والتأكيد أيضا على علوية القانون وتكريس هيبة الدّولة وهي من أولويات حكومة الوحدة الوطنية، وفقا لبلاغ أصدرته وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.