- - http://tunisien.tn -

انطلاق الدورة الــخامسة والعشرين للبطولة العربية للمنتخبات لكرة الطاولة بالحمامات

كرة الطاولة [1]

أشرف وزير الشباب والرياضة « اهر بن ضياء » عشية أمس الثلاثاء مرفوقا بوالي نابل  » سمير رويهم « وبحضور المدير العام للرياضة « بوبكر عطية » ورئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة « لطفي قرفال » وعدد من رؤساء الجامعات العربية على افتتاح فعاليات النسخة الــخامسة والعشرين للبطولة العربية للمنتخبات لكرة الطاولة التي تتواصل الى غاية 29 أوت الجاري بالقاعة المغطاة بالحمامات .
ويشارك في هذه الدورة 15 دولة عربية وهم كالتالي: مصر – السعودية – الجزائر – قطر – اليمن – المغرب – ليبيا – الإمارات – جيبوتي – البحرين – لبنان – فلسطين – العراق – الأردن وصاحبة الأرض تونس .
و يفوق عدد المشاركين في هذا الحدث العربي 300 رياضيا ورياضية إضافة إلى حضور عدد من رؤساء الاتحادات العربية وعديد الضيوف والشخصيات الفاعلة في الشأن الرياضي عربيا و دوليا .
ويُشار الى أنّه تم تسجيل هذه البطولة لأول مرة ورسميا بطولة معتمدة لدى الاتحاد الدولي يتم الأخذ بعين الاعتبار لنتائجها على مستوى الترتيب الدولي للمنتخبات و ستشهد متابعة الإتحاد الدولي للعبة كما ستسجل هذه النسخة نقلة نوعية على مستوى التنظيم وتسيير المسابقات من خلال تعيين طاقم رسمي يشرف عليه مدير المسابقات الدولي جزائري الجنسية السيد « منير بالساح » بمساعدة 3 مديري مسابقات من تونس وخارجها وطاقم تحكيم يتكون من 22 حكما تونسيا وعربيا إلى جانب الحكم العام المكلف من قبل الإتحاد العربي لكرة الطاولة.
وتجدر الاشارة الى انّه إثر انتهاء البطولة العربية الحالية، تُنتظم مباشرة وبالمكان نفسه دورة سوبال الدولية للشبان من 31 أوت الجاري إلى غاية 4 سبتمبر القادم وستشهد مشاركة عشرة بلدان من مختلف القارات وهم : ليبيا – الهند – ألمانيا – قطر – مصر – الجزائر البحرين – لبنان – البرتغال و تونس بعدد مشاركين يفوق المائة.