انطلاق « الأياّم الثقافية والتراثية التونسية » بالعاصمة العمانية

اخر تحديث : 16/12/2016

انطلاق تظاهرة "الأياّم الثقافية والتراثية التونسية" بعمان

انطلقت تظاهرة « الأياّم الثقافية والتراثية التونسية » بالعاصمة العمانية مسقط مساء أمس الخميس 15 ديسمبر 2016 ، تحت عنوان مبدعون تونسيون على أرض عُمان بحضور كلّ من وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » ووزيرة السياحة « سلمى اللومي الرقيق » و مستشار السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي « محمد بن الزبير » وممثلي السلك الدبلوماسي بمسقط.
وتتضمن التظاهرة التي تنظّمها السفارة التونسية بعمان بالتعاون مع مؤسّسة « بيت الزبير » الثقافية وتستمر إلى غاية 22 ديسمبر الجاري، أنشطة متنوّعة منها معرض للكتاب وعرض للأزياء التقليديّة ويوم للمطبخ التونسي، بهدف مزيد التعريف بالموروث الثقافي والتراثي لبلادنا والترويج لها ودعم العلاقات الأخويّة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، قدم وزير الخارجية خلال لقاء جمعه بعدد من أبناء الجالية التونسية بسلطنة عُمان، عرضا عن تطور الوضع في تونس مشيرا إلى ما تتمتع به بلادنا من استقرار سياسي وشروعها في استعادة نسق النمو الاقتصادي خاصة في ظل النتائج الهامة للمؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار في تونس.
واكد « الجهيناوي » حرص الحكومة على مزيد الإحاطة بالتونسيين المقيمين بالخارج خاصة بعد إلحاق كتابة الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج بوزراة الشؤون الخارجية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.