انتخاب تونس عضوا في اللجنة الأممية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

اخر تحديث : 15/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

علم تونس

انتُخِبت تونس يوم أمس الثلاثاء، عضوا في اللجنة الأممية المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الدورة الـ9 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وقد حصل مُرشّح تونس الدكتور « عماد الدين شاكر » على 122 صوتا من جملة 160 صوتا محتسبا، مُتصدرا بذلك قائمة الخبراء التسعة الفائزين خلال هذه الانتخابات التي تقدم لها مرشحون من سبعة عشر دولة من مختلف مناطق العالم، من بينها اليابان والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وروسيا وتايلندا وكينيا ونيوزيلندا وكوستاريكا.
واعتبرت وزارة الشؤون الخارجية في بيان أصدرته يوم الثلاثاء، أن اختيار تونس يُعد اعترافا من قبل المجموعة الدولية وتقديرا منها للسياسة الوطنية التونسية في مجال دعم وتكريس حقوق الانسان، بما في ذلك حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن كونه يعكس كفاءة وخبرة المرشح التونسي في مجال اختصاصه.
و تتركب اللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنبثقة عن اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، من 18 خبيرا مستقلا مشهودا لهم بالنزاهة والكفاءة يتم انتخابهم من قبل الدول الأطراف في الاتفاقية لمدة أربعة سنوات.
وتُعنى اللجنة بمتابعة مدى تنفيذ الدول الأطراف لتعهداتها بمقتضى الاتفاقية المعنية وذلك من خلال مناقشة وتقديم توصيات ومقترحات بشأن السياسات الوطنية للدول الأطراف في هذا الصدد


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.